أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

تحددت أضلاع المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أوروبا بنهاية منافسات جولة الإياب للدور ربع النهائي من المسابقة.

وأسفرت النتائج عن تأهل كل من برشلونة الإسباني وأياكس أمستردام الهولندي وثنائي البريميرليغ توتنهام وليفربول.

ويصطدم فريق برشلونة بنظيره ليفربول في قمة نارية، في حين يتواجه أياكس أمستردام وتوتنهام في المباراة الثانية من نصف النهائي.

ومع نهاية جولة إياب الدور ربع النهائي، ينحصر التمثيل العربي بين 4 لاعبين، بعد خروج الثنائي الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي وياسين براهيمي نجم بورتو البرتغالي من المنافسات.

ويتوزع الرباعي العربي المتبقي على فريقين فقط، مع فرصة مواجهتهم جميعًا في المباراة النهائية، حيث يضم فريق أياكس أمستردام الهولندي الثلاثي المغربي حكيم زياش ونصير مزراوي وزكريا لبيض، في حين ينشط النجم المصري محمد صلاح في صفوف ليفربول الإنكليزي.

هذا وتتباين أرقام رباعي العرب في موسم دوري الأبطال، حيث شارك النجم المغربي حكيم زياش خلال 9 مباريات (808 دقيقة) طوال مشوار فريقه في البطولة، سجل خلالها هدفين وصنع هدفين آخرين.

في حين شارك مواطنه نصير مزراوي خلال 9 مباريات (714 دقيقة)، ونجح في تسجيل هدفين، مع الأخذ في الإعتبار أنه يلعب في مركز الظهير الأيمن.

أما زكريا لبيض، ثالث أسود الأطلس في تشكيلة أياكس أمستردام، فقد شارك خلال مباراة واحدة ولمدة 4 دقائق فقط، وكان ذلك  خلال دور المجموعات أمام أيك أثينا اليوناني في شهر نوفمبر الماضي.

ويمتلك النجم المصري محمد صلاح أفضل إنجازات رقمية مقارنة ببقية اللاعبين العرب، حيث شارك خلال 10 مباريات (878 دقيقة) في البطولة، مسجلًا 4 أهداف، كما صنع هدفين آخرين.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

الإعلان عن التشكيل المثالي لجولة دوري أبطال أوروبا

الغضب يسيطر على رونالدو بسبب اختيارات أليغري وتخاذل رفاقه