أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

حسمت مباراتا العودة الأخيرتان في ربع نهائي دوري أبطال اوروبا هوية الفريقين الآخرين في الدور قبل النهائي.

ففي مدينة لشبونة البرتغالية كان ليفربول على موعد مع مستضيفه بورتو في مباراة تبدو قبل انطلاقها أقل إثارة من المباراة الأخرى التي كانت تجرى بالتزامن معها في مدينة مانشستر.

وبعد الفوز ذهابا بهدفين نظيفين تقدم ليفربول بعدما صنع صلاح هدفا لساديو ماني في الدقيقة 27 ما صعب الموقف أكثر على بورتو الذي أصبح مطالبا بتسجيل 4 أهداف على الأقل للتأهل.

لكن ليفربول لم يتوقف عند هذا الهدف وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 65 عن طريق محمد صلاح الذي استغل تمريرة ألكسندر أرنولد و أودعها أرضية على يمين كاسياس.

وبعد 3 دقائق سجل بورتو هدفه الوحيد بواسطة اللاعب إيدير قبل أن يرد ليفربول بهدفين آخرين سجلهما فيرمينيو وفان دايك لتنتهي المباراة بأربعة اهداف مقابل هدف واحد.

وبذلك يلتقي ليفربول برشلونة في الدور قبل النهائي في مواجهة ينتظرها ملايين المشجعين في العالم لمتابعة المنافسة الخاصة بين صلاح وميسي.

وعلى ملعب الاتحاد معقل مانشستر سيتي الذي يقوده المدرب الأبرز بيب غوارديولا فشل الفريق في تحقيق فوز كاف على ضيفه توتنهام الذي دخل المباراة وفي رصيده فوز بهدف واحد مقابل لاشيء في مباراة الذهاب.

المباراة بدأت بهجوم وإصرار متبادل من الفريقين، لكن سيتي تقدم في الدقيقة الرابعة بهدف رهيم ستيرلينغ وهو الهدف الذي استفز الضيوف فردوا سريعا بهدفين في الدقيقتين السابعة والعاشرة عن طريق الكوري الجنوبي سون هيونغ مين. لكن سيتي لم يصبر فسجل التعادل في الدقيقة الحادية عشرة من تسديدة للبرتغالي برناردو سيلفا ارتطمت بالحارس لوريس وسكنت الشباك.

واستمر تبادل الهجمات بين الفريقين حتى سجل ستيرلينغ هدف التقدم الثالث لسيتي في الدقيقة 21 وتصبح النتيجة التقدم بثلاثة أهداف مقابل هدفين لأصحاب الأرض وهي النتيجة التي انتهى بها الشوط الأول.

خمسة أهداف خلال 17 دقيقة فقط شهدتها المباراة المثيرة حيث بدأ التسجيل في الدقيقة الرابعة واستمر حتى الدقيقة الحادية والعشرين وتمر بقية دقائق الشوط الأول دون تعديل النتيجة.

للمزيد:

ليفربول وتوتنهام إلى نصف نهائي أوروبا