أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة  (sport.elwatannews)

خسر نادي الأهلي المصري ضد ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، فى إياب ربع نهائي دورى أبطال أفريقيا، والتى انتهت بفوز المارد الأحمر بهدف دون رد، ليودع دوري الأبطال لسابق خسارته بخماسية نظيفة ذهاباً، فما كان من جماهي النادي المصري سوى صبّ جام غضبها على الحكم الغامبي الذى أدار مباراة بكاري غاساما.

وفي التفاصيل، فخلال 90 دقيقة أشهر 6 بطاقات من اللون الأصفر فى وجه لاعبي الأهلي، ولم ينذر أي لاعب من فريق صن داونز، وظهرت عدة لقطات أخرى مثيرة للجدل وتسببت فى غضب الجماهير، وتم إلغاء هدف للأهلي بداعى التسلل، ليحرمه من هدف صحيح، واكتفى غاساما باحتساب 6 ركلات حرة فقط ضد لاعبي صن داونز طوال المباراة، مع تغاضيه الواضح عن كل لمسات يد لاعبي صن داونز داخل منطقة جزائهم، وهو ما زاد سخط وغضب الجماهير الحمراء.

وأكدت المالجاشية نتالي آربي، مديرة إدارة الإعلام بالاتحاد الأفريقي، أن الحرب على الفساد داخل «كاف» مستمرة للتخلص من آفاته التى تؤثر على سمعة الكرة الأفريقية، وكشفت أنه تم الاتفاق مع الاتحاد الدوليلكرة القدم «فيفا»، على محاربة الفساد.

وأضافت نتالي أنه جارٍ التعامل مع قضية فساد التحكيم والحد من آثاره، وتم اعتماد تطبيق تقنية الفيديو (فار)، التى استُخدمت بالفعل فى كأس أمم أفريقيا للمحليين بالمغرب، مشددة على أن «كاف» أنفق الأموال الطائلة من أجل تطوير المنظومة التحكيمية وتطبيق تقنية الفيديو، وتم اتخاذ قرارات حاسمة ضد وقائع الفساد التى ثبت حدوثها، مشيرة إلى أن تقليل معدلات الفساد سيمنح الكرة الأفريقية مزيداً من الثقة فى الفترة المقبلة.

والجدير بالذكر أنه تقرر الاعتماد على تقنية الفيديو «فار» فى النسخة 32 من كأس الأمم الأفريقية، التى تستضيفها مصر الصيف المقبل، ويسعى مسئولو «كاف» إلى التقليل من معدل أخطاء الحكام الأفارقة، فى ظل الاعتراضات الكبرى والملحوظات على أداء العديد من حكام القارة السمراء.

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد:

اليوغا سر احتفال صلاح بالهدف أمام تشيلسي

كارفخال يعترف بترجاع مستوى لاعبي ريال مدريد