أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

كشف المدير الفني للمنتخب الجزائري جمال بلماضي أنّ “منتخب السنغال مرشح للتتويج بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر بين 21 يونيو/حزيران وحتى 19 يوليو/تموز المقبلين. وتأتي الجزائر إلى جانب السنغال ضمن المجموعة الثالثة ومعهم كينيا وتنزانيا.

ولفت بلماضي إلى أنّ “القرعة ستكون جيدة لنا عندما نتأهل ونصل إلى الدور ثمن النهائي”، وقال: “مع هذا، فإنّ السنغال هو المرشح للتويج باللقب حيث يتواجد في ديناميكية جيدة منذ سنتين، فضلاً على كونه يضم لاعبين يملكون مهارات فردية رائعة ويلعبون في أكبر الأندية الأوروبية”.

وأشار إلى أنّ “هناك أيضاً كينيا وتنزانيا، غير أن معرفتنا بهما قليلة. فمنتخب تنزانيا مثلاً لم يضمن تأهله إلا في المباراة الأخيرة من التصفيات، لكن تواجده في النهائيات يعني أنه يملك إمكانيات. لا بد من أخذ الجميع على محمل الجد”.

وإزاء ذلك، شدّد بلماضي على أنّ “المنتخب الجزائري سيحضر جيداً للبطولة وسيدرس بدقة المنتخبات الثلاثة من خلال مشاهدة جميع مبارياتهم في التصفيات وجمع كل المعلومات عنهم، والوقت كافٍ لذلك”.

ومن المقرر أن تلتقي الجزائر مع كينيا على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة يوم 23 يونيو/حزيران، ثم مع السنغال يوم 27 من الشهر نفسه على الملعب ذاته، قبل أن تلاقي تنزانيا في ختام مبارياتها بالدور الأول في أول يوليو/تموز على ملعب السلام.

مصدر الصورة: تويتر – 

للمزيد:

ميسي وفابريغاس ينضمان لمشروع بيكيه