أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة  (وكالات)

بعد أن انتشر مقطع فيديو يظهر فيه مشجعون لنادي تشلسي أثناء تواجدهم في براغ التشيكية وهم يهتفون ضد النجم المصري محمد صلاح بشكل عنصري، أصدر نادي ليفربول الإنجليزي بيانا استنكر فيه ما صدر من مشجعين للنادي اللندني في مقطع الفيديو المذكور.

وجاء في بيان النادي “بالفعل هذا الموسم، شهدنا إساءات تمييزية بغيضة داخل الملاعب في إنجلترا وأوروبا وفي جميع أنحاء العالم، إساءات تم التقاطها على الأجهزة ووضعها في المجال العام. لقد شهدنا أيضاً العديد من الهجمات البغيضة على وسائل التواصل الاجتماعي، ويجب وصف هذا السلوك بما هو عليه، التعصب الواضح”.

ويعمل ليفربول مع شرطة ميرسيسايد إلى جانب التعاون مع تشيلسي للتأكد من الحقائق حول هذا المقطع بهدف التعرف على الأفراد الذين يظهرون فيه.

ومن جهته، أدان تشلسي الإنجليزي “السلوك التمييزي البغيض” لبعض من مشجعيه بحق مهاجمه السابق لاعب ليفربول الحالي المصري محمد صلاح، وذلك وسط تقارير تتحدث عن منعه 3 منهم من حضور مباراة الخميس ضد مضيفه سلافيا براغ التشيكي في مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.

وحدد فريق الأمن التابع للنادي اللندني المشجعين عبر شريط فيديو نشر على تويتر يظهرهم وهم يغنون أغنية مهينة عن مهاجم تشلسي السابق صلاح وما يحمله ذلك من إشارات إلى أنه مسلم وعربي، وفقاً لتقارير وسائل الإعلام البريطانية.

وقال تشلسي في بيان “يجد نادي تشلسي جميع أشكال السلوك التمييزي بغيضة وحيثما توجد أدلة واضحة عن تورط حاملي التذاكر الموسمية لتشلسي أو أعضاء في مثل هذا السلوك، سنتخذ أقسى إجراء ممكن بحقهم”.

وتابع بعد المباراة التي فاز بها على سلافيا براغ 1-صفر في ذهاب الدور ربع النهائي للمسابقة القارية، “مثل هؤلاء الأفراد يشكلون إحراجاً للغالبية العظمى من مشجعي تشلسي الذين لن يتسامحوا معهم في ناديهم”.

للمزيد

أرسنال يهزم نابولي في ذهاب دور الثمانية بالدوري الأوروبي

ردود أفعال غاضبة على عبارات عنصرية لاحقت نجم ليفربول محمد صلاح