أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

ذكرت محطة سكاي سبورتس، أن ثلاثة من مشجعي تشيلسي مُنعوا من دخول استاد إيدن معقل سلافيا براج يوم الخميس لحضور مباراة بذهاب دور الثمانية بالدوري الأوروبي لكرة القدم بعد نشر تعليقات عنصرية ضد محمد صلاح مهاجم ليفربول عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت.

وقال تشيلسي، الذي سيواجه المتصدر ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز في أنفيلد يوم الأحد، في بيان عبر موقعه على الإنترنت إنه يدين أي تصرف يدعو للتمييز.
وأضاف، وجد تشيلسي كل أشكال التمييز البغيضة ومع العثور على أدلة واضحة لتورط أشخاص يحملون تذاكر موسمية لمباريات تشيلسي أو أعضاء بالنادي في هذه التصرفات سنتخذ أقوى الإجراءات ضدهم.

وتابع، هؤلاء الأفراد يجلبون العار لغالبية مشجعي تشيلسي الذين لن يتسامحوا معهم.

ولعب صلاح في تشيلسي ثم قضى فترة في إيطاليا مع فيورنتينا وروما قبل العودة إلى إنجلترا عبر ليفربول.

لقطات صادمة

وانتشرت مساء الخميس لقطات “صادمة”، لعدد من جماهير نادي تشلسي، وهم يرددون عبارات عنصرية ضد صلاح، قبل لقاء الفريقين المرتقب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي لقطات انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، ظهر عدد من مشجعي تشلسي وهم يرددون عبارة صلاح مفجر إرهابي، خلال تواجدهم في العاصمة التشيكية براغ، لحضور مواجهة فريقهم أمام سلافيا براغ التشيكي.

وأشعلت هتافات جمهور النادي اللندني العنصرية غضبا كبيرا على مواقع التواصل، وكتب أحد المتابعين: الفيديو مخز ومثير للاشمئزاز. لاعبكم (لاعب تشلسي) كانتي مسلم كذلك، هل هو إرهابي أيضا؟.

وبعد وقت قصير من انتشار الفيديو على موقعي تويتر وفيسبوك، اضطر المشجع الذي صور الفيديو، الذي يلقب نفسه بـبيغ بيل، إلى حذفه من حسابه، بعدما تعرض لانتقادات جمة.

يذكر أن صلاح سيواجه تشلسي، فريقه الأسبق، الأحد على ملعب أنفيلد، في مواجهة قوية بالجولة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل ليفربول صدارة الدوري برصيد 82 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن ملاحقه مانشستر سيتي.

المزيد:

هل يتعرض صلاح لعقوبة الإيقاف في دوري أبطال أوروبا؟