أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة  (kooora)

توج نادي الأهلي المصري بالبطولة الإفريقية للأندية الأبطال للكرة الطائرة للمرة الـ14 في تاريخه، بعد الانتصار على سموحة في المباراة النهائية (3-0).

وبذلك، أحرز المارد الأحمر اللقب القاري، للعام الثالث على التوالي، ليكرر بذلك إنجازه خلال التسعينات، عندما توج بطلًا لإفريقيا 3 مرات متتالية أيضًا، أعوام (1995، 1996، 1997).

وبحصد رجال وسيدات الأهلي للقب الإفريقي، هذا العام، يتكرر سيناريو أعوام (2003، 2015، و2018)، لتكون هذه المرة الرابعة في التاريخ، التي يسيطر فيها الفريقان على الكأس القارية، في ذات السنة.

كما ارتفع رصيد الأهلي من الألقاب الإفريقية في الكرة الطائرة، إلى 20 لقبًا، بواقع 14 بطولة إفريقية للأندية الأبطال، و6 بطولات لكأس الكؤوس، متربعًا على قمة الأكثر تتويجًا بالألقاب القارية في العالم، بفارق 4 ألقاب عن أقرب المنافسين، سيسكا موسكو الروسي.

كما حصل الأهلي على إشادة الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة، برئاسة عمرو علواني، وجميع الفرق المشاركة في البطولة، فيما يتعلق بحسن التنظيم والاستضافة، وتوفير الملاعب وحافلات التنقل.

وفاز نجم الأهلي الآخر، عبد الرحمن سعودي، بجائزة أفضل حائط صد. فيما حصد االاعب أحمد صلاح جائزة أفضل لاعب متكامل بالبطولة، كما توج زميله أحمد سعيد بجائزة أفضل ضارب.

مصدر الصورة:  صفحة @AhlyVolleyball على تويتر

للمزيد:

هل يتعرض صلاح لعقوبة الإيقاف في دوري أبطال أوروبا؟

برشلونة يتغلب على مانشستر يونايتد في ربع نهائي أبطال أوروبا