أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة  (france24)

اختبر الألماني ميك شوماخر البالغ 20 عاما، نجل أسطورة سباقات الفورمولا 1 مايكل شوماخر، سيارة “فيراري أس أف90” للعام الحالي واجتاز 56 لفة خلال تجارب خاصة على حلبة صخير البحرينية.

وأقيمت التجارب في ظل أجواء ماطرة، ما أدى إلى تقليص الوقت المخصص للسائقين لاختبار سياراتهم. وتمكن من تحقيق ثاني أسرع توقيت خلال اليوم الأول للتجارب، بزمن قدره 1:29،976 دقيقة، خلف سائق فريق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن الذي سجل 1:29,379 دقيقة.

وسينتقل ميك، الذي انضم إلى أكاديمية فيراري للسائقين بداية العام الحالي، الأربعاء لقيادة سيارة ألفا روميو سي 38 المزودة بمحرك فيراري.

ولم يسبق لميك أن اختبر سيارة فورمولا 1 حديثة، إذ تقتصر تجربته السابقة على الجلوس خلف مقود سيارة بينيتون، قادها والده عام 1994، ضمن إطار استعراضي بالتزامن مع جائزة بلجيكا الكبرى 2017.

ميك شوماخر يختبر الفيراري ضمن تجارب الفورمولا 1 بالبحرين (صور+فيديو) ميك شوماخر يختبر الفيراري ضمن تجارب الفورمولا 1 بالبحرين (صور+فيديو)ميك شوماخر يختبر الفيراري ضمن تجارب الفورمولا 1 بالبحرين (صور+فيديو)

وكان السائق الالماني، الفائز بالسلسلة الأوروبية لسباقات فورمولا 3، استهل مغامرته في بطولة الفورمولا 2 ضمن إطار المرحلة الأولى التي تضمنت سباقين، على الحلبة البحرينية مع فريقه “بريما رايسينغ”، وحل ثامنا وسادسا على التوالي.

وإستهل الألماني الصاعد الذي يمشي على خطى أبيه إنجازاته بأول ظهور له في الفورمولا 2 حيث احتل المركز الثامن في السباق يوم السبت الأول والسادس في سباق الثاني ليوم الأحد بعد انطلاقه من المركز الأول محققاً قطب الإنطلاق الأول مع فريقه الإيطالي بريما وهو نفس الفريق الذي فاز معه بلقب بطولة فورمولا 3 الأوروبية موسم 2018.

والجدير بالذكر ان شوماخر الأب، حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب بطولة العالم (سبعة منها خمسة مع فيراري)، يغيب عن الظهور منذ تعرضه لحادث تزلج خطر في 29 كانون الأول/ديسمبر 2013، عندما كان ميك برفقته، وسط تكتم كبير من عائلته حول طبيعة وضعه الصحي.

للمزيد:

إنجاز مميز يضع ميسي على عرش الركلات الثابتة

لهذا السبب لن يشاهد لاعبو ليفربول مباراة مانشستر سيتي الليلة