أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

رحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي بكافة الضيوف والملاك والمدربين والفرسان المشاركين في النسخة 24 من كأس دبي العالمي والذي ينطلق اليوم السبت بمضمار “ميدان” العالمي.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن ما يميّز النسخة الحالية تزامنها مع عام التسامح، إذ تحمل رياضة الفروسية وسباقات الخيول كافة رموز القيم والأخلاق والأصالة، والتي تعد جزءاً لا يتجزأ من قيم التسامح والإخاء.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم “نحن اليوم سعداء برؤية العالم يتجمعون في أرض التسامح دولة الإمارات العربية المتحدة، لحضور هذا اليوم الكبير، والتي تعتبر احتفالية عالمية بالفروسية والقيم التي تمثلها”.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إن الذي يضاعف من فرحتنا هو النجاح العالمي الكبير الذي حققته دورة الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية، والتي استضافتها عاصمتنا الحبيبة أبوظبي، والتي حملت في طياتها رسائل التسامح والمحبة للعالم أجمع عبر أبنائنا من أصحاب الهمم الذين شاركوا بكل قوة وحماسة في هذه البطولة، متسلحين بسلاح العزم والإصرار، وضاربين أقوى الأمثلة لكافة الرياضيين الأصحاء في العالم، ويستحقون منا كل التقدير والاحترام على ما قدموه للعالم أجمع.

وقال: “إن الهدف من كأس دبي العالمي ليس فقط المنافسة والفوز، بل أن نرى خيول العالم في موطنها الأصلي، تتنافس على ألقاب الأمسية، وأن تخرج للعالم أسماء جديدة تسجل اسمها بمداد من ذهب، وأن يخرج الجميع سعداء وفرحين في هذا اليوم الكبير”.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: “إننا فائزون سواء فزنا أو خسرنا السباق، لأننا نجحنا في جمع العالم تحت مظلة واحد، نوجّه من خلالها رسالة محبة وأمل وسلام عبر رياضة الفروسية، على الرغم من الاضطرابات التي يعيشها العالم من حولنا”.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إن فكرة كأس دبي العالمي وانطلاقتها العام 1996 لم تأتِ من فراغ، بل لكي نوجّه رسالة إلى العالم بأننا نشدوا إلى السلام واللقاء مع الطرف الآخر عبر حدث رياضي يجمع كافة محبي الفروسية والمؤمنين بقيمها الأصيلة والتي تسري في دمي ووجداني.

المزيد:

حاكم دبي يعلق على صفقة استحواذ “أوبر” على “كريم”