أخبار الأن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

أبلغت النيابة العامة في مصر منظمة “الإنتربول الدولي”، للقبض على 12 مصرياً شاركوا في بطولة “كرة الجرس” للمكفوفين في بولندا، وذلك بعدما تم اكتشاف أنهم مبصرون.

وكشفت المعلومات المتداولة أنّ “عدداً من هؤلاء يعملون حالياً في دولة أوروبية داخل مطعم وورشة سيارات ومحل ديكور تمهيداً لاستقرارهم في هذه الدول، خصوصاً أنه لا يمكن العودة إلى بلادهم لأنهم من المطلوبين دولياً”.

وبحسب التقارير، فإنّ “الواقعة تعود إلى تاريخ 22 آذار/مارس 2015، حيث صدر القرار الوزاري رقم 260 للعام ذاته، ما سمح لبعثة تضم مبصرين بالسفر للخارج على أنهم لاعبو فريق كرة الجرس للمكفوفين”. غير أنّ الفريق البولندي اكتشف أنّ “لاعبي البعثة المصرية المشاركة في البطولة، يتمتعون بصحة جيدة ولا يعانون من أي إعاقة بصرية، الامر الذي أدى إلى استبعادهم”.

ووفقاً لما كشفته وسائل إعلام مصرية، فإنّ “هناك مجموعة من الأشخاص وعددهم 4، تم إثبات تورطهم في تسفير هؤلاء اللاعبين المشاركين في البطولة”، موضحة أنه “تمت محاكمتهم لتورطهم في الملف”.

الجدير ذكره هو أنّ لعبة “كرة الجرس” تنص على أن يتكون الفريق من 5 لاعبين، بينهم 4 مكفوفين بالكامل، بينما حارس المرمى شبه مبصر أو مبصراً.

مصدر الصورة: stadenews

للمزيد:

قبل لقاء القمة بين هولندا وألمانيا.. ماذا توقع ناشطو “فيسبوك”؟