أخبار الأن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

برزت خلال الأيام الاخيرة الاخبار المتعلقة بـ كأس أمم أفريقيا عبر مواقع التواصل الإجتماعي، لاسيما لناحية توقعات الناشطين للمباريات. وفي هذا الإطار، لم تغب صفحة “أخبار الآن” عن متابعيها، حيث أطلّت الإعلامية عفراء الجول في فيديو مباشر عبر الصفحة للحديث عن مباراة المنتخب الليبي أمام جنوب افريقيا ضمن كأس أمم أفريقيا.

ويوم الأحد الفائت، حقق منتخب جنوب أفريقيا فوزاً على نظيره الليبي بنتيجة 2 – 1، وحرمه من التأهل إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 في كرة القدم.

كيف كانت توقعات الناشطين؟
وقبل المباراة، انقسم الناشطون في توقعاتهم بشأن المباراة. فعبر الفيديو المباشر الذي حاز على 1070 تعليق، أشار العديد من الناشطين إلى أنّ “منتخب جنوب أفريقيا ليس سهلاً، وعلى المنتخب الليبي الضغط ليحقق الفوز والتأهل”. كذلك، فقد أبدى الكثير من الناشطين دعمهم للمنتخب الليبي، فيما رأى عددٌ منهم أن مدربه فوزي العيساوي سيقوده نحو التأهل، إذ تم وصفه بـ”المدرب الممتاز”. إلى هذا، فقد توقع عددٌ من الناشطين النتيجة، إذ قال أحدهم أنه المباراة ستنتهي بفوز جنوب أفريقيا بنتيجة 3 – صفر، في حين توقع آخر أن المباراة ستنتهي لصالح المنتخب الليبي بنتيجة 2-0.

وحصد هذا الفيديو حوالى 10 آلاف مشاهدة ولاقى تفاعلاً من قبل 369 شخصاً، فيما تمت مشاركته 19 مرّة.

مباراة هولندا – ألمانيا

ويوم الأحد الفائت، نجحت ألمانيا بتخطي مضيفتها هولندا بفوز مثير بنتيجة 3-2، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات يورو 2020. وقبل المباراة، كان لرواد “فيسبوك” الكثير من التوقعات بشأنها، والتي أتت مخالفة للنتيجة الحقيقية.

كيف كانت التوقعات؟

ففي فيديو مباشر للإعلامية عفراء الجول عبر صفحة “أخبار الآن” على “فيسبوك” تفاوتت التوقعات بشأن فوز المنتخب الالماني. عدد من الناشطين رأوا قبل المباراة أنّ “منتخب المانشافت سيفوز في المباراة” وهذا ما حصل فعلاً، فيما رأى آخر أنّ “المنتخب الألماني بحاجة إلى مثل هذه المباريات الكبيرة لإثبات الصحوة بعد صفعة المونديال”.

إلى ذلك، فقد اعتبر أحد المتابعين أنّ “مستوى الماكينات الألمانية تراجع خلال السنوات الأخيرة، فيما تطور مستوى المنتخب الهولندي بفضل الطاقات الرياضية والكنز الشبابي المتواجد لديه”. وكان أحد الناشطين توقع أن “المباراة ستكون سهلة لهولندا، حيث ستنتهي بفوزها بنتيجة 2 – 1″، فيما رأى آخر أن المباراة ستنتهي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 3-3.

وشاهد هذا الفيديو نحو 14 ألف مشاهد، فيما تفاعل معه 434 من الناشطين، وتمت مشاركته 10 مرات.

مصدر الصورة: mirror

للمزيد:

ما هي توقعات الناشطين على “فيسبوك” لنتائج كأس أمم أفريقيا؟ (فيديو)