أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (ناهد العثماني)

انتقل البرتغالي كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لريال مدريد  إلى يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي في صفقة تصل قيمتها الى 120 مليون دولار أمريكي.نستعرض معا أبرز الرابحين والخاسرين من صفقة انتقال رونالدو ليوفنتوس:

الفائزون:

– فريق  يوفنتوس

الفائز الأكبر بالتأكيد هو يوفنتوس فالنادي تعاقد مع واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة ولديه خبرة كبيرة في اللعب بدوري أبطال أوروبا وهو اللقب الغائب عن هذا الفريق منذ 21 عاما.

وجود رونالدو سيساعد إدارة النادي على إبقاء النجوم أو جذب اللاعبين للفريق مع زيادة القيمة التسويقية وعقود الرعاية بالتأكيد.

– إيسكو

بعد خروج رونالدو وتقدم عمر لوكا مودريتش ستكون الفرصة مواتية أمام إيسكو للعب دور المايسترو داخل الملعب وخارجه مع ريال مدريد.

الأمر ذاته سينطبق على منتخب إسبانيا بعد اعتزال أندريس إنييستا أيضا.

-الدوري الإيطالي

الدوري الإيطالي سيستفيد كثيرا من انتقال رنالدو ليوفنتوس فالكالتشيو الذي فقد هيبته في العقد الأخير سيعود لإثبات أنه وجهة لأكبر النجوم في عالم كرة القدم.

وجود رونالدو سيزيد من نسبة مشاهدة الدوري الإيطالي بالطبع وهو ما سيعود بالنفع على الاتحادات والأندية بشكل عام من فوائد البث التلفزيوني.

– كريستيانو رونالدو

يعتبر رونالدو أحد الفائزين بالطبع من هذه الصفقة لأكثر من سبب. البداية مع أزمة الضرائب المتكررة في كل موسم والتي كان واضحا تأثيرها عليه إلى جانب تقدم رونالدو في العمر ورغبته في خوص تحدٍ جديد لإضافة حافز يحاول التغلب به على نقص اللياقة البدنية المتوقعة

الخاسرون:

– ريال مدريد

قد يعتبره البعض فائزا بسبب الراتب الكبير لرونالدو أو لإثارته للمشاكل وغيرها من الأسباب ولكنه في النهاية سيظل خاسرا برحيل نجمه الأول.

ريال مدريد سيفتقد داخل الملعب لقائد يحفز الفريق ولاعب يظهر في الأوقات الصعبة وهو ما ظهر في الموسمين الماضيين.

خارج الملعب ريال مدريد سيفتقد قوة رونالدو التسويقية من خلال الإعلانات وبيع القمصان وعقود الرعاية.

– الاتحاد الإسباني

مثلما سيصبح الاتحاد الإيطالي فائزا سيكون نظيره الإسباني خاسرا ولو بنسبة أقل من انتقال كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس.

خروج رونالدو سيؤثر على نسب مشاهدة الدوري الإسباني والقوة التسويقية والإعلانية لليغا وإن كان وجود ميسي سيسعف الأمر بالتأكيد.

للمزيد:

رونالدو يوجه رسالة الوداع لجماهير ريال مدريد 

الكشف عن موعد وصول رونالدو لمعقل يوفنتوس