عاجل

قشرة موزة على أرض لقاء توتنهام وأرسنال تفتح تحقيقًا وجدلاً

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة ( صحف  ) 

على الرغم من أن النجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ لاعب الأرسنال خطف الأضواء من باقي اللاعبين في قمة الأسبوع الـ 14 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ضد تـوتنهام، إلا أن فرحته لم تكتمل في مباراة أعادت جدلاً قديماً إلى الملاعب . 

ايمرك الذي استطاع هز شباك توتنهام في مناسبتين، فضلاً عن تقديمه واحدة من أحسن مبارياته هذا الموسم، حسب العديد من المراقبين ، تعرض لاساءة من أحد مشجعي توتنهام ، عكرت صفو المباراة بأكملها ، فيما وصف بتصرف عنصري.

وحسب صحيفة "ميرور" البريطانية فقد ألقت الشرطة الإنجليزية القبض على سبعة أشخاص من بينهم مشجع رمى قشر الموز في أرضية الملعب تجاه مهاجم أرسنال أوباميانغ، خلال احتفاله بتسجيل الهدف الأول أمام جماهير توتنهام.

وأشار موقع صحيفة "ذا صن" البريطانية أنه لا يُعرف إن كان تصرف المشجع بهدف عنصري أو لا. وأضاف نقلاً عن المتحدث باسم توتنهام قوله "تصرف مثل هذا غير مقبول تماماً، وسيتم منع المشجع الذي قام بذلك".

 

 

في المقابل، تساءل النجم الغابوني أوباميانغ عن السبب، الذي يدفع شخصاً ما يرمي قشور الموز على لاعب ما، إذ نشر صورة لها وهو يحتفل بتسجيل الهدف، فيما تبدو قشر الموز مُرماة على أرضية الملعب، وعلق على ذلك على حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" قائلاً: "لماذا يفعل المرء هذا؟".

وحظي النجم الغابوني أوباميانغ بدعم كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ كتب شخص يدعى جايك براون على حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلاً: "مصدوم. يجب منع (مشجع توتنهام) من مشاهدة كرة القدم مرة آخرى".

وأضاف آخر :"مقزز للغاية رمي قشرة موز تجاه أوباميانغ...جيد أنه  تم إلقاء القبض على هذا المشجع".

هذا، وكان لاعب برشلونة السابق داني ألفيس قد تعرض قبل سنوات إلى موقف مماثل، حينما كان يهم بتنفيذ ركلة ركنية في مباراة بين "البلوغرانا" وفيا ريال، فقد ألقيت على النجم البرازيلي موزة من مدرجات مشجعي فريق فيا ريال، فيما يعد تصرفا عنصريا تجاه ذوي البشرة السمراء.

وتعامل داني ألفيس مع هذه الواقعة بنوع من الطرافة، فقد تناول الدولي البرازيلي الموزة وواصل المباراة، التي انتهت بفور برشلونة على فيا ريال 3-2، بينما تم إطلاق موجة تضامن عالمية واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي شارك فيها العديد من نجوم الرياضة وشخصيات سياسية وفنية وجمهور عادي للتنديد بـ"العنصرية" وضرورة التحلي بالروح الرياضية.

اقرأ أيضاً : 

شكاوى من اعتداءات على لاعبات أفغانيات خلال معسكر تدريبي 

ليفربول يهزم بيرنلي ويواصل مطاردة مانشستر سيتي



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

آخر الأخبار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتخزين معلومات على جهازك لتساعدنا على تحسين تجربة الاستخدام واختيار المحتوى والإعلانات التي تناسبك. تصفحك لهذا الموقع يقتضي موافقتك على تخزين هذه الملفات، طالع سياسة الخصوصية ...