أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات) 

ارتفعت أسهم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي المدرجة في بورصة فرانكفورت في المعاملات المبكرة بعد الإعلان عن رحيل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، عن منصبه.

 وكان النادي الإنجليزي قد أصدر النادي بيانًا رسميًا عبر موقعه الإلكتروني، يوجه خلاله الشكر للمدرب، على الفترة التي قضاها داخل النادي.

وجاء في البيان: “النادي يشكر جوزيه على عمله خلال الفترة الماضية في مانشستر يونايتد، ونتمنى له النجاح في المستقبل”. ويأتي رحيل مورينيو بعد أيام قليلة من خسارة مان يونايتد أمام ليفربول (3-1)، الأحد الماضي، ضمن منافسات الأسبوع 17 من الدوري الإنجليزي.

وكشف النادي عن عزمه تعيين مايكل كاريك كمدرب مؤقت لتولي المهمة حتى نهاية الموسم الحالي، لحين التعاقد مع مدرب جديد في وقت لاحق.

هذا وتتداول انباء صحفية العديد من الأسماء المرشحة لخلافة المدرب البرتغالي في منصب المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد أبرزها الفرنسي زين الدرين زيدان المدرب السابق لريال مدريد والذي حقق معه ثلاثة ألقاب متتالية لدوري أبطال أوروبا في انجاز تاريخي، ثاني الأسماء المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي المدرب السابق لتشيلسي الأنجليزي ويوفنتوس الإيطالي، كما تتجه الأنظار إلى مدرب توتنهام ماوريسيو بوكيتينو الذي حقق العديد من النجاحات الباهرة مع السبيرز.

يذكر أن مانشستر يونايتد يحتل المركز السادس بجدول ترتيب البريميرليج برصيد 26 نقطة، بفارق 11 نقطة عن المربع الذهبي المؤهل لدوري أبطال أوروبا، وبفارق 19 نقطة عن المتصدر ليفربول.

 

إقرأ أيضا:

ليفربول يهزم مانشستر يونايتد ويستعيد الصدارة

قمة بايرن ميونيخ وليفربول تتصدر مواجهات دور 16 لدوري الأبطال