أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

بعد فوز فرنسا ببطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا، استطاع المدافع الفرنسي “رافائيل فاران” لاعب “ريال مدريد” الاسباني تحقيق مجد شخصي جديد، حيث جمع بين بطولتي كأس العالم وبطولة دوري أبطال أوروبا في موسم واحد.

وتمكن فاران من معادلة الرقم الذي لم يسبقه إليه الكثير من اللاعبين لينهي واحدا من أفضل المواسم في مسيرته الكروية على الإطلاق.

يذكر بأن قائمة اللاعبين التي تجمع البطولتين تضم “روبرتو كارلوس” البرازيلي و “كارومبو” الفرنسي.

بالإضافة الى ذلك، فقد تمكن “فاران” من تحقيق جميع البطولات الممكنة مع ناديه بالإضافة الى كأس العالم  وهو بعمر الـ 25 فقط ويتبقى له بطولة كأس الامم الأوروبية التي خسرها في المباراة النهائية أمام نظيره البرتغالي في “يورو 2016”

من جهة أخرى، أخفق المدافع الكرواتي “لوفرين” بتحقيق أهم بطولتين في تاريخ كرة القدم بعد الخسارة في المباراة النهائية. فلاعب “ليفربول” الإنكليزى خسر نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعد الخسارة أمام فريق ريال مدريد الإسباني ثم بنهائي كأس العالم على يد المنتخب الفرنسي في غضون 50 يوما.

وبالرغم من ذلك، إلا ان وصول “لوفرين” الى هذه المرحلة لم يكن متوقعا حيث أن ناديه ومنتخبه الوطني فاجؤوا الجميع بالوصول الى هذا الدور مما جعل الكثير من متابعي وعشاق كرة القدم يبدون تعاطفهم مع اللاعب الكرواتي.

للمزيد: 

نجم فرنسي يستغل تتويج بلاده بالكأس ليعتزل على منصة التتوي

الالاف يحتفلون قرب برج إيفل بإحراز فرنسا لقب المونديال