أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

تداول مشجعو المنتخب الإنكليزي المشارك في بطولة كأس العالم روسيا 2018 عبارة (It`s coming home)، بما يعنى بأن البطولة سوف تأتي الى المنزل، إشارة منهم لقدرة منتخبهم الوطني على الظفر بالبطولة العالمية المستعصية عليهم منذ عام 1966.

ومن الواضح بأن وسائل الإعلام الإنكليزية تداولت هذه العبارة باعتبار إنكلترا مهد كرة القدم العالمية، حيث تأسس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم عام 1863 مع نهاية القرن التاسع عشر لتنتشر لعبة كرة القدم في مختلف أنحاء العالم عن طريق البحارة والتجار البريطانيين.

 وبالرغم من بداية العبارة بنوع من السخرية قبل بداية البطولة عن طريق بعض المشجعين على مواقع التواصل الإجتماعي. إلا أن النتائج الجيدة التي حققها المنتخب الإنكليزي حتى الأن، جعلت الكثير من اللاعبين يأملون بتحقيق اللقب والرجوع الى الوطن بالكأس.

وبعد أن غرد الكثير من لاعبي المنتخب الإنكليزي عبر صفحاتهم الشخصية قصص تحفيزية تنتهي بالهاشتاغ الخاص بالعبارة، انطلق عدد من طائرات “الراف” الخاصة بالجيش الملكي البريطاني لتزين العبارة سماء لندن، قبل مباراتهم المرتقبة أمام المنتخب الكرواتي في الدور نصف النهائي.

يذكر أن المنتخب الإنكليزي قد وصل الى هذا الدور بعد أن فاز على المنتخب السويدي، ويأمل بالفوز بمباراة اليوم من أجل مواجهة المنتخب الفرنسي بنهائي البطولة.

 

للمزيد: 

كرواتيا وإنكلترا تسعيان للحاق بفرنسا في نهائي كأس العالم

أوروبا تسيطر على نصف نهائي المونديال للمرة الخامسة