أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

ربما يتسائل البعض على ما يفعله لاعبو كرة القدم بين المباريات، وكيف يقضون أوقات فراغهم وبعد التداريب؟ وكيف يمكنهم التخلص من توتر المباريات! في حقيقة الأمر، يركض لاعب كرة القدم بمعدل 5 الى 12 كيلومتراً خلال المباراة، بالاضافة الى حركات بدنية أخرى ومنها القفز، دحرجة الكرة وغيرها. 

لهذا يخضع النظام الغذائي لللاعبين المحترفين إلى مراقبة شديدة، اذ يحرق اللاعب في المباراة نحو 600 وحدة حرارية في الساعة. فيفضل تناول الأغذية الغنية بالسكر البطيء (المعكرونة، الأرز..) قبل المباراة، كما ينصح بتناول الأغذية الغنية بالسكر السريع والمنتجات الغنية بالحليب بعد المباراة.. كذلك على اللاعب شرب 1.5 ليتر من المياه بعد التمارين الرياضية والمباراة للتعويض عما خسره الجسم.. 

كيف يتخلصون من التوتر؟
يعاني اللاعبون المحترفون من اضطرابات في النوم بسبب الشعور بتوتر المباريات، والتنقل.. لذا على اللاعبين التمتع بساعات نوم جيدة وبساعات استراحة تساعد العضلات على استرجاع عافيتها. الجدير بالذكر أن جلسات التدليك تساعد اللاعبين على استرخاء العضلات، وتشكل فسحة للراحة.. 

 من جهة أخرى، يساعد البقاء في مياه باردة لمدة 10 الى 15 دقيقة على التخفيف من الالتهابات، والحد من اوجاع العضلات، ويعتبر استرجاع العافية بطريقة نشطة أفضل من الراحة المطلقة، اذ يُنصح اللاعبون بممارسة بعض انواع الرياضة الخفيفة من سباحة، أو ركوب الدراجة الهوائية، أو اليوغا، لتعزيز التنفس الجيد، والتركيز.. 

اقرأ أيضا: 
اللاعبون الـ 10 الأعلى دخلاً في عام 2017 (صور)