أخبار الآن | الرياض – السعودية (وكالات)

فتحت النساء فصلا جديدا في تاريخ ملاعب كرة القدم السعودية مساء الجمعة، حيث سُمح لهن بحضور مباراة كرة قدم للمرة الأولى في تاريخ البلاد. وتوافدت مشجعات إلى ملعب "الجوهرة المشعة" لكرة القدم في جدة، لمتابعة مباراة  الباطن والأهلي من على المدرجات والهتاف لفريقهن المفضل، في حدث تاريخي تشهده المملكة السعودية 

وأظهرت صور تداولها مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي نساء يصطففن أمام بوابات مخصصة للإناث مباراة الأهلي أمام الباطن في إطار مباريات الدوري السعودي في الرياض. وتأتي هذه الخطوة الاستثنائية في وقت تشهد فيه السعودية سلسلة من التغيرات الاجتماعية المهمة، من بينها السماح للمرأة بقيادة السيارة اعتبارا من يونيو المقبل، وإعادة فتح دور السينما.

وسبقت الحماسة صفارة البداية بأشواط في الشارع وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، بسبب الحدث التاريخي. وقالت لمياء خالد ناصر (32 عاما) المقيمة في جدة لوكالة فرانس برس: "مع هذا الحدث، يتأكد لنا أننا نمضي بالفعل نحو مستقبل مزدهر. أشعر بفخر كبير لأنني شاهدة على هذا التغيير".

من جانبها، رأت رويدة علي قاسم (50 عاما) أن يوم المباراة "يوم تاريخي في المملكة يستكمل التغييرات الجذرية الأخيرة"، مضيفة: "أنا فخورة وسعيدة جدا بهذا التطور وبمواكبة الإجراءات الحضارية التي تنتهجها أغلب الدول. أتمنى أن يدوم هذا العز".

وفي أكتوبر الماضي، أعلنت السلطات السعودية السماح بدخول النساء إلى ملاعب رياضية والسماح لهن بحضور فعاليات في ثلاثة ملاعب اعتبارا من مطلع عام 2018. وقبل ساعات من المباراة، شجعت فرق في الدوري السعودي النساء على الذهاب إلى المباريات في تغريدات على تويتر، وأعلنت بعض الفرق عن ملابس وعباءات خاصة بالمشجعات تحمل ألوان الفريق.

كما أعلنت الخطوط الجوية السعودية عن سحب على تذاكر مجانية لخمس عائلات ترغب في السفر من مدن أو دول أخرى لتشاهد مباراة مساء الجمعة من على المدرجات في مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة. وسمح للنساء بدخول ملعب لكرة القدم في الرياض في سبتمبر الماضي للمرة الأولى، حيث حضرن احتفالا بمناسبة العيد الوطني.

وسبق وأن أعلن ملعب "الجوهرة المشعة" الذي يستضيف مباراة اليوم، أنه خصص أماكن للنساء والعائلات.

المزيد من الأخبار 

محمد صلاح يرد على أنباء انتقاله لريال مدريد

ختام أشواط "القرموشة" في بطولة فزاع للصيد بالصقور بدبي