أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (روما – رويترز)

أعلن فريق هوندا المنافس في بطولة العالم للسوبر بايك وفاة نيكي هايدن بطل العالم السابق للدراجات النارية بعدما صدمته سيارة أثناء تدريبه بدراجة هوائية في شرقي ايطاليا قبل خمسة أيام.

اقرأ أيضا: كانتي يحصد 3 جوائز هذا الموسم مع تشيلسي

وقال الفريق "من المؤسف للغاية أن يعلن رد بول هوندا وفاة نيكي هايدن جراء الاصابات التعرض تعرض لها خلال حادث أثناء تجوله بدراجته الهوائية

وأضاف "توفي نيكي في تمام الساعة 19.09 "بالتوقيت المحلي" من مساء اليوم في مستشفى ماوريتسيو بوفاليني في تشيزينا. كانت خطيبته جاكي ووالدته روز وشقيقه تومي بجواره".

وكان المتسابق البالغ عمره 35 عاما يرقد في العناية المركزة بسبب اصابة حادة في المخ منذ أن صدمته سيارة خلال تدريبه بمحاذاة شاطئ البحر الأدرياتيكي بدراجة هوائية ليتحطم الزجاج الأمامي للسيارة نتيجة الاصطدام.

ونعت شركة دورنا القائمة على الترويج للبطولة المتسابق الامريكي.

وأضافت الشركة "بطل حقيقي داخل المضمار وخارجه. سنفتقد هايدن بشدة".

وذكرت المستشفى في اخر تقرير طبي صدر في 20 مايو ايار أن هايدن لا يزال في حالة حرجة. وقالت في السابق إنه تعرض لاصابات خطيرة في المخ جراء الحادث.

وتم ادخال هايدن، الفائز بلقب بطولة العالم للفئة الاولى مع هوندا في 2006، في غيبوبة مستحثة طبيا.

ونافس هايدن لاخر مرة في بطولة العالم باسبانيا في سبتمبر ايلول الماضي بدلا من الاسترالي المصاب جاك ميلر مع فريق مارك في.دي.اس هوندا.

وشارك هايدن في 216 سباقا بين 2003 و2015.

وقال شقيقه تومي في بيان للفريق "رغم أنها لحظة حزينة بالطبع.. نود أن يتذكر الجميع نيكي في أسعد لحظاته.. على متن دراجته النارية".

وأضاف "كان يحلم منذ أن كان صغيرا بأن يصبح متسابقا محترفا.. ولم يحقق ذلك فحسب بل انه وصل لقمة الرياضة التي اختارها وأصبح بطلا للعالم. نحن فخورون للغاية بذلك".

وذكرت صحف ايطالية أن المحققين عثروا على مقطع مصور للحادث سجلته كاميرا في منزل مطل على الطريق. وألمحت الصحف إلى أن هايدن أخفق في التوقف في تقاطع طرق وصدمته سيارة.

ولم يتسن الحصول على تأكيد من المحققين.

إقرأ أيضا: 

 رقم قياسي جديد لريال مدريد يعادل فيه رقما قديما سجل بإسم بايرن ميونيخ

 هذا هو شرط غاريث بيل للإنضمام إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي