أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (الكويت – أ ف ب)

أعلن الشيخ الكويتي أحمد الفهد الصباح سحب ترشحه لعضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاستقالة من مهامه الحالية في كرة القدم بعد مزاعم اطلقها ريتشارد لاي.

وفي بيان صادر، قال الفهد "في ما يتعلق بالدفعات غير القانونية المزعومة لريتشارد لاي، لا يمكنني سوى الاحالة على بياني السابق والنفي بشدة"، مؤكدا عزمه "العمل مع كل السلطات المعنية لدحض هذه الادعاءات المفاجئة".

اقرأ ايضا: الفيفا يرفع الإيقاف عن القطري سعود المهندي

وأوضح "لكنني لا اعتزم ان تسبب هذه الادعاءات انقسامات أو تشتت الانتباه عن كونغرس الاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي لكرة القدم"الشهر المقبل في البحرين، "لذلك، وبعد تفكير بعناية، قررت انه من الأنسب لصالح الفيفا والاتحاد الآسيوي، ان أسحب ترشحي لانتخابات مجلس الفيفا وأستقيل من مهامي الحالية في كرة القدم".

وأضاف "حظيت بشرف الخدمة ضمن مجلس الفيفا، ولجنة الاصلاحات في الفيفا، والاتحاد الآسيوي خلال العامين الماضيين، وسأواصل دعم عائلة كرة القدم حالما يتم دحض هذه الادعاءات".

والشيخ أحمد يحمل شهادة بكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة الكويت، بدأ حياته بالمجال الرياضي إلى أن دخل إلى المجال السياسي بدخوله بعدة حكومات حمل خلالها عدة حقائب وزارية.

اما المناصب الرياضية والنقابية التي تولاها أو ما زال يتولاها  فقد كان نائب رئيس النادي العربي الكويتي بالفترة من 1987 إلى 1988 ورئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم بالفترة من عام 1991 إلى عام 2004.

وشغل ايضا منصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد، ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، اضافة الى منصبه كعضو لجنة الرياضة الدولية للرياضة للجميع، فيما شغل في الكويت رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب والرياضة ومديرها العام من 24 سبتمبر 2000 إلى 14 فبراير 2001.

اقرأ أيضا: 

إستخدام الفيديو بالتحكيم سيكون رسميا في مونديال 2018

خسائر قياسية للفيفا بلغت 369 مليون دولار في الـ 2016