أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (برلين – رويترز)

عوض بايرن ميونيخ متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم تأخره مرتين ليتعادل 2-2 مع ضيفه ماينتس ويبتعد بتسع نقاط عن أقرب ملاحقيه قبل أربع جولات على نهاية الموسم.

اقرأ أيضا: توتنهام ينعى مدرب شبابه ومدافع إنكلترا السابق أوغو إيهيوغو

وافتقر بايرن، الساعي للقب الخامس على التوالي في الدوري، للإبداع وبدا أن خروجه من دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد ما زال يؤثر على لاعبيه.

ويملك بايرن 70 نقطة مقابل 61 نقطة لرازن بال شبورت لايبزيج الذي يحل ضيفا على شالكه

وقال سفين اولرايخ حارس بايرن الذي سيلعب بدلا من مانويل نوير المصاب حتى نهاية الموسم "ارتكبنا العديد من الأخطاء في الشوط الأول. هذا لا يمكن أن يحدث.

"فقط في الشوط الثاني لعبنا كما كان مخططا. سيطرة وتمريرات جيدة. من المحبط أننا لم نفز".

وقال كارلو أنشيلوتي مدرب بايرن "كانت الأمور صعبة علينا لكننا توقعنا المزيد. لم نلعب بشكل جيد في الشوط الأول كان يجب أن نكون أفضل".

وأضاف "كنا في حالة أفضل في الشوط الثاني ولحسن الحظ نجحنا في التعادل".

وارتكب بايرن، الذي يواجه بروسيا دورتموند في قبل نهائي كأس ألمانيا خطأ في البداية منح بويان كركيتش فرصة التقدم لماينتس بعد أربع دقائق.

وكاد ليفين اوستنالي أن يعزز تقدم ماينتس من مدى قريب بعد لحظات من الهدف الأول مع افتقار بايرن للتنظيم.

وأدرك ارين روبن التعادل بعد هجمة مرتدة سريعة لكن ماينتس تقدم مرة أخرى من ركلة جزاء في الدقيقة 40 نفذها دانييل بروزنيسكي بنجاح في شباك اولرايخ.

وسدد تياجو الكانتارا من عند حافة منطقة الجزاء في الشباك ليتعادل بايرن للمرة الثانية ورغم محاولاته قرب النهاية واستحواذه على الكرة بنسبة 70 بالمئة فإنه لم يستطع انتزاع النقاط الثلاث.

وهذه رابع مباراة على التوالي يفشل فيها بايرن في الفوز بجميع المسابقات.

وسجل رفائيل جيريرو هدفا بضربة رأس في الدقيقة 87 ليفوز دورتموند 3-2 على مضيفه بروسيا مونشنجلادباخ ويتقدم للمركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دور المجموعات في دوري الأبطال.

ويملك دورتموند، الذي ودع دوري الأبطال من دور الثمانية أمام موناكو الأسبوع الماضي، 56 نقطة متقدما بنقطة واحدة على هوفنهايم الذي تعادل 1-1 مع كولونيا

وهز فيداد ابيسفيتش الشباك للمرة 12 هذا الموسم ليمنح هيرتا برلين الفوز 1-صفر على فولفسبورج ويحافظ على آماله في التأهل للدوري الاوروبي إذ يحتل المركز الخامس برصيد 46 نقطة.

وأحرز ماكس كروزه أربعة أهداف في 46 دقيقة ليفوز فيردر بريمن 4-2 على انجولشتاد ليعزز سجله الخالي من الهزائم إلى عشر مباريات ويتقدم للمركز السادس برصيد 42 نقطة مع مواصلة انتفاضته المذهلة في النصف الثاني من الدوري.

وحافظ دارمشتاد صاحب المركز الأخير حسابيا على آماله في البقاء بالفوز 2-1 على مضيفه هامبورج لكنه ما زال بعيدا بفارق 11 نقطة عن المركز المؤهل لجولة فاصلة على البقاء في الدرجة الأولى.

اقرأ ايضا: 

مدرب توتنهام يصر على أن تشيلسي هو الأقرب للفوز بكأس الاتحاد

ثنائية ماتودي باريس سان جيرمان للفوز على ميتز في الوقت القاتل