أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (برشلونة – رويترز)

يتعين على منافسي ريال مدريد الاستعداد لمشاهدة كريستيانو رونالدو في صورة أفضل بعدما قال الدولي البرتغالي إنه يتبع نظاما تدريبيا خاصا لبلوغ قمة مستواه في الفترة الحاسمة من الموسم.

اقرأ أيضا:  البرازيلي مارسيلو يكشف عن مفاجأة تخص بدايته مع ريال مدريد

وعانى رونالدو من أهدأ فترة في مسيرته أمام المرمى في الدوري منذ 2010 لكنه استعاد تألقه بصورة لافتة بتسجيل هدفين ليقود ريال للفوز 2-1 على بايرن ميونيخ في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان مستوى رونالدو يتراجع خلال الفترة الحاسمة في المواسم الاخيرة وفي الموسم الماضي أصيب في الفخذ ليغيب عن مباريات مهمة ما أثر على أدائه.

وقدم عروضا لم ترق لمستوى التوقعات في نهائي دوري الأبطال 2014 و2016 أمام اتليتيكو مدريد على الرغم من أنه سجل ركلة جزاء في نهائي 2014 في الوقت الإضافي كما نفذ بنجاح ركلة الترجيح الحاسمة في ملعب سان سيرو بعدها بعامين.

وتسبب الإجهاد في موسم 2013-2014 في تقديم رونالدو لعروض مخيبة في كأس العالم في البرازيل عندما خرجت البرتغال من دور المجموعات بينما أصيب هو في ركبته في نهائي بطولة اوروبا 2016 أمام فرنسا.

وسجل رونالدو هدفين في ثماني مباريات سابقة خاضها في دوري أبطال أوروبا وأخفق في هز الشباك في أي مسابقة لمدة شهر لكن يوم الأربعاء أحرز هدفين بواقع هدف في كل شوط لينهي مسيرة الفريق الألماني البالغة 16 انتصارا متتاليا على أرضه في المسابقة.

وأصبح رونالدو وهو هداف ريال مدريد على مر العصور والحائز على جائزة الكرة الذهبية أربع مرات أول لاعب يسجل 100 هدف في المسابقات الأوروبية.

وأبلغ رونالدو الصحفيين "أجريت تغييرات جذرية على برنامجي التدريبي لانهاء هذه المرحلة من الموسم بأفضل صورة ممكنة.

"خلال السنوات القليلة الماضية كنت أصل إلى المرحلة الحاسمة من الموسم بعيدا عن كامل قدراتي وتعرضت لبعض الإصابات الطفيفة لكني عملت بكل جد مع مدرب اللياقة البدنية لأصبح في أفضل صورة في آخر شهرين. الفريق يلعب جيدا وكذلك رونالدو."

وتسببت حصيلة رونالدو المنخفضة نسبيا من الأهداف هذا الموسم في تكهنات بأن نجم اللاعب البالغ من العمر 32 عاما يقترب من الأفول لكن زميله مارسيلو هاجم المشككين في رونالدو.

وقال مدافع البرازيل "لا أدري إن كان هذا الكلام ينبع من الحسد لكن أرقام كريستيانو تتحدث عن نفسها.

"يصعب حصر ما قدمه لكرة القدم. لا يزال يلعب على أعلى مستوى."

لكن رونالدو قال "لا أعرف الأشخاص الذين يشككون في قدراتي. الناس التي تحب رونالدو لا يساورها أدنى شك."

اقرأ أيضا: 

إصابة في الكاحل تغيب روني عن مباراة اندرلخت

ليلة النصر لفريقي العاصمة الإسبانية في دوري أبطال أوروبا