أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

أعرب الكثيرون عن شكوكهم حيال التحول السريع لجسد نجم نادي ريال مدريد الإسباني وقائد المنتخب البرتغالي "كريستيانو رونالدو.."، لاسيما لناحية بناء العضلات واتخاذه شكلا أقرب إلى رياضيي كمال الأجسام منه إلى لاعبي كرة القدم، بحسب موقع "كيكر" الألماني.

هذا الاهتمام الكبير بجسم "رونالدو.." تسبب في إجراء تحقيقات رسمية حول تعاطيه المنشطات، وإن كان النجم العالمي قد أقرّ في إحدى المقابلات بأنه يتناول مركبا شائعا بين الرياضيين، لكنه لا يندرج تحت بند المنشطات. فما هو هذا المركب؟

موضوع ذو صلة: رونالدو أب لطفلين توأم وهوية الأم تثير الجدل

يتناول "رونالدو.." مركباً يدعى "سيافيل"، وهو عقار تصنعه شركة سويسرية، وتقول إنه يساهم في رفع نسبة هرمون التستوستيرون (الهرمون الذكوري) المسؤول عن بناء العضلات والقدرة الجنسية في الجسم، كما يسرّع نموّ العضلات ويرفع معدلات النشاط بشكل عام، وذلك في غضون أسابيع قليلة بعد تناوله.

على الرغم من قدرة هذا المركب الكبيرة على منح متناوله نشاطاً وحيوية وحرق الدهون في الجسد بسرعة أعلى من المعتاد وتحفيز نمو العضلات، إلا أنه لا يصنف قانونياً كمنشط محظور في الأوساط الرياضية، لأنه لا يحتوي بشكل مباشر على هرمون التستوستيرون أو أي مما تسمى بـ"الهرمونات المبدئية". 

الجدير بالذكر، أن وكالة مكافحة المنشطات العالمية كانت قد عاتبت فرعها في إسبانيا، لعدم إجرائه فحوص للمنشطات على لاعبي دوري الدرجة الممتازة هناك لمدة عام كامل (ومن بينهم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة غريم ريال مدريد).

اقرأ أيضا: "رونالدو" يسقط طائرة من دون طيار بقدمه! (فيديو)

لماذا إفترض الكل أن "الآسيوية" التي ظهرت في فيديو البروفيسور الانكليزي.. هي المربية؟