أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

يبدأ ريال مدريد، مشواره في كأس العالم للأندية، وهو عاقد العزم على تقديم أفضل ما لديه، للفوز للمرة الثالثة بالبطولة بمسماها الجديد، وذلك من أجل تخفيف الضغط الواقع عليه من قبل الجماهير، ويأمل الملكي في الفوز بهذه النسخة من البطولة، لتحقيق رقم قياسي جديد، ويكون الفريق الأول الذي يفوز بكأس العالم للأندية مرتين متتاليتين، كما سيكون الفريق الأكثر فوزا باللقب .

 من المفترض أن يتوجه ريال مدريد إلى الإمارات بهدف تحقيق إنجاز لا سابق له؛ وذلك بالتتويج بلقب كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي، لكنه في الواقع سيشغل تفكيره بمباراة القمة ضد غريمه برشلونة بعد العودة مباشرة إلى إسبانيا.

فريق المدرب زين الدين زيدان عانى من تذبذب النتائج، وتراجع المستوى هذا الموسم خاصة في الدوري الاسباني، مع وجود فارق ثماني نقاط مع المتصدر برشلونة، كما فشل في الفوز في مباراتين أمام توتنهام هوتسبير في دوري أبطال أوروبا.

وسيكون ريال على بعد مباراتين من نيل ثالث لقب هذا الموسم، بعد السوبر الأوروبي والسوبر الاسباني، لكن جماهير الفريق لا تشعر برضا تام، وتعتبر مهمة الدفاع عن لقبي الدوري المحلي ودوري الأبطال في غاية الصعوبة؛ ما لم يعزز الفريق صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية.

وعانى الريال من هبوط عام في مستوى نجومه؛ خاصة ثنائي الهجوم كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما، ولم يعد ثلاثي الوسط كاسيميرو ولوكا مودريتش وتوني كروس بعطاء المواسم السابقة ذاته، كما تتكرر أخطاء الدفاع وحراسة المرمى التي تكلف الفريق أهدافًا.

وبعيدًا عن الخوف من إرهاق السفر، وتراكم المباريات يأمل زيدان أن ينال فريقه، بطل كأس العالم للأندية في 2014 و2016، دفعة معنوية بتحقيق اللقب في الإمارات بعد نصف موسم محبط ثم التفكير في برشلونة.

اقرأ ايضا:

"رونالدو" يدنو من تصدر الحسابات الأعلى متابعة على إنستغرام

الفيفا يكشف عن شعار مونديال روسيا 2018