أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

من سيتوَج بجائزة أفضل لاعب في العالم ؟ من سيتوَج بجائزة الكرة الذهبية؟ أسئلة كثيرة يطرحها عشاق الساحرة المستديرة في الأسابيع الأخيرة من كل عام، تختلف صيغتها باختلاف توزيع الجوائز، لكنها تبقى ثابتة من ناحية المرشحين للفوز .. ميسي أو رونالدو .

للعام العاشر على التوالي، ستنحصر المنافسة على جائزة "الكرة الذهبية" بين المهاجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة الإسباني والبرتغالي كريستيانو رونالدو هداف نادي ريال مدريد الإسباني من اجل نيل اللقب اللاعب الأفضل في العالم لعام 2017.

وبترشيح الثنائي لجائزة عام 2017 ، فإن الفرصة ستكون مواتية لميسي لينالها للمرة السادسة في مسيرته، وبالتالي توسيع الفارق بينه وبين رونالدو الذي منحه الترشح فرصة لمعادلة إنجاز غريمه الأرجنتيني بعدما نالها أربع مرات.

وبالنسبة للنسخة الثانية والستين من الجائزة الفردية الأفضل في العالم، فإن الحظوظ تبدو أرجنتينية بعد البداية القوية لميسي مع ناديه الكتالوني، فيما قاد منتخب بلاده لبلوغ نهائيات مونديال روسيا 2018 بـ "هاتريك" تاريخي، لينقذ "التانغو" من إقصاء تاريخي، إضافة إلى إحرازه جائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في أوروبا عن الموسم المنصرم .

في المقابل، فإن فرصة رونالدو كانت أوفر مع نهاية الموسم المنصرم عندما قاد ريال مدريد لنيل ثنائية الدوري الإسباني و دوري أبطال أوروبا ، إلا ان مستواه تراجع مع بداية الموسم خاصة بعدما تعرض لعقوبة الإيقاف لخمس مباريات قللت من ظهوره وأضعفت من حظوظه، رغم قيادته للبرتغال لبلوغ المونديال في آخر جولة رغم سهولة المجموعة .

 

 

إقرأ أيضاً

اسبانيا قد تخفض توقعاتها للنمو للعام2018 بسبب أزمة كاتالونيا

دفاع ريال مدريد يتعرض لهجمة "فيروسية"