أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

قال رئيس نادي ريال مدريد، فلورينتو بيريز ، إنه لا يستطيع أن يتخيل الدوري الإسباني لكرة القدم من دون غريمه التقليدي برشلونة،  في حال انفصال كتالونيا عن الحكومة المركزية في مدريد.

وكان رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، أكد أنه سيتم طرد الأندية الكتالونية ؛ وهي: برشلونة وإسبانيول وجيرونا، في حال الانفصال تماماً عن المملكة الإسبانية والحكومة المركزية.
 
وأكد بيريز، في تصريحات صحفية، أنه لا يستطيع أن يتخيل إسبانيا بدون كتالونيا ولا حتى الدوري الإسباني بدون برشلونة، وذلك في حالة انفصال الإقليم عن البلاد.

ويطالب إقليم كتالونيا بالانفصال عن المملكة الإسبانية، رغم تمتع الإقليم الذي يبلغ عدد سكانه 7 ملايين و500 ألف نسمة، بأوسع تدابير للحكم الذاتي بين أقاليم إسبانيا.

ونظم الإقليم، الذي يُشكل نحو 19% من إجمالي الناتج المحلي الإسباني، مطلع أكتوبر 2017، استفتاء رفضته مدريد، شارك فيه نحو 40% من سكان الإقليم، بنسبة موافقة بلغت 90% تأييداً للانفصال عن مدريد.

كما تطرق بيريز إلى المدرب الفرنسي للفريق الملكي، زين الدين زيدان؛ حيث أكد أن "زيزو" غيّر من أداء ريال مدريد؛ إذ قال: "في بعض الأحيان تتعاقد مع مدرب ولكن الحظ لا يسعفه، ولكن زيدان كان رائعاً".

وعن كريستيانو رونالدو واتهامه رسمياً بالتهرب الضريبي، قال رئيس النادي الملكي، إن النجم البرتغالي هادئ حالياً؛ لأنه يصب تركيزه على شيء واحد هو "عمله"، كما أنه كان واضحاً في كلامه بأنه لم يفعل شيئاً، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن "الدون" حقق جميع الألقاب التي ترشحه للفوز بجائزة "الكرة الذهبية" لعام 2017.
 

 

إقرأ أيضاً

اسبانيا قد تخفض توقعاتها للنمو للعام2018 بسبب أزمة كاتالونيا

دفاع ريال مدريد يتعرض لهجمة "فيروسية"