أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

تعتبر رياضة "سباق السيارات" رياضة سباقية للسيارات، وإحدى أكثر السباقات شعبية، وبدأت هذه السباقات مباشرة بعدما اخترعت السيارات التي تعمل على البنزين. فنظمت أول مسابقة للسيارات في عام 1894 مجلة "لو بيتي جورنال". 

واحتفالا بالسرعة، تقوم مجلة Motor Trend بإقامة ما تطلق عليه "أعظم سباق drag في العالم" ضمن فعاليات سباقات Best Driver’s Car. كل سنة..

في عامه السابع تحول السباق إلى حدث ينتظره الكثيرون بلهفة كل 12 شهرا لمتابعة نتائجه المبهرة عادة..  

السيارات المشاركة في سباق هذا العام هي واحدة من الأفضل والأسرع في الأعوام الأخيرة، حيث تشمل القائمة ألفا روميو جيوليا Quadrifoglio، وأستون مارتن DB11، وشيفروليه كامارو ZL1 1LE، وشيفروليه (كورفيت جراند سبورت)، وفيراري 488 GTB، ولكزس LC500، ومكلارين 570GT، ومرسيدس AMG جي تي آر، ونيسان جي تي آر نيزمو، وبورش 718 كايمان S، وبورش 911 تيربو S، وتيسلا موديل S P100D، وفق موقع " سعودى أوتو". 

موضوع ذو صلة: سيارات سباق كلاسيكة أصبحت نادرة الوجود

في نفس الوقت قد يتساءل البعض، لماذا وقع الاختيار على سيارة "تيسلا" لتشارك في فعاليات Best Driver’s Car؟، والإجابة أنها لم تشارك في البداية، بل وقع الاختيار على مازدا MX-5 RF للمشاركة في الفعاليات الأخرى، مع التعويض بسيارة تيسلا موديل S لسباق الـ drag بشكل الخاص لإضفاء المزيد من الإثارة عليه.
 
وقد تم عقد السباق في قاعدة Vandenberg للقوات الجوية، وإذا كنت مهتما بالسيارات بأي شكل فأنت تعلم بالفعل أن فرصة الفوز بهذه السباق تنحصر في عدد محدود من السيارات المشاركة، تحديدا تيسلا و 911 وتيربو S والجي تي آر و 570GT و 488 GTB. ولكن أي هذه السيارات ستفوز بالسباق؟  شاهد الفيديو لمعرفة النتيجة. 

اقرأ أيضا: أكثر مشاهد المطاردات خطورة في الأفلام