أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

يقول المثل الشائع بأن العمر يبدأ بعد سن الأربعين، أما بالنسبة إلى بعض لاعبي كرة القدم، فإن اللعب بعد تخطي هذا العمر يؤكد التفاني في مهنتهم. الا أن المحافظة على مستوى عال من اللياقة البدنية بعد حاجز الأربعين عاما هو استثناء لأن المعدل العام لإعتزال اللاعب غالبا ما يكون في الثلاثينات.

في عمر 36 عاما، أعلن الحارس الدولي الكويتي "نواف الخالدي"، عبر حسابه الرسمي في تويتر، اعتزاله كرة القدم، بعد مسيرة حافلة بالإنجازات مع المنتخب "الأزرق" ونادي القادسية، وقال الخالدي في تغريدة الوداع: "وداعا لمعشوقتي.. شكراً لكل من ساندني وشجعني ودربني.. شكراً لجميع اللاعبين الذي عاصرتهم.. شكراً للجماهير الوفية.. أحبكم".

اقرأ: لأول مرة في تاريخ كرة القدم إمرأة حكم في منافسات البوندسليغا

وبدأ الخالدي مسيرته في نادي خيطان، وبرز مع النادي حتى اختاره المدرب التشيكي "ميلان ماتشالا" للمشاركة مع المنتخب الوطني في بطولة كأس الخليج 1998 في البحرين، حيث توج باللقب، وفق موقع 24.ae

وفي عام 2000 انتقل "نواف الخالدي" إلى نادي القادسية الكويتي، واستطاع حصد العديد من البطولات مع النادي، ففاز في الدوري الكويتي 9 مرات، وكأس ولي العهد 7 مرات، وكأس الأمير 7 مرات، وكأس الخرافي مرتين، وكأس الخليج للأندية مرة واحدة، وكأس السوبر الكويتي 4 مرات، وكأس الاتحاد الآسيوي مرة واحدة.

اقرأ أيضا: يكسبون الملايين بسرعة.. أين تذهب أموال نجوم الكرة؟