أخبار الآن | مدريد – اسبانيا  (وكالات)

قال فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم إن كريستيانو رونالدو لم يتحدّث إلى مسؤولي النادي بشأن الرحيل عن أبطال أوروبا هذا الصيف.

ولم يتحدّث رونالدو، الموجود حالياً مع منتخب البرتغال في كأس القارات في روسيا، بأي شيء متعلّق بمستقبله منذ نشرت صحيفة برتغالية تقريرا حول رحيله عن السنتياغو برنابيو.

ورداً على سؤال حول الأندية المحتمل أن ينتقل لها رونالدو، قال بيريز انه لا يفكّر في رحيل النجم البرتغالي.

وأحرز المهاجم البرتغالي هدفين ليقود ريال للفوز 4-1 على يوفنتوس في نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الشهر، لكن مستقبله في النادي أصبح محل شك الأسبوع الماضي عندما ذكرت صحيفة "ايه بولا" البرتغالية أنه يرغب في الرحيل عن إسبانيا عقب اتهامه بالتهرّب الضريبي.

ورفع مدّعون إسبان دعوى قضائية ضد اللاعب واتهموه بالإحتيال على سلطات الضرائب في 14.7 مليون يورو (16.39 مليون دولار) عن طريق إخفاء دخله من بيع حقوق صورته بين 2011 و2014. ونفى رونالدو ارتكاب أي مخالفات.

ووقع رونالدو (32 سنة) عقداً جديداً مع ريال حتى عام 2021 في تشرين الثاني (نوفمبر) ويبلغ الشرط الجزائي فيه مليار يورو (1.11 مليار دولار).

وقال بيريز في حديث لمحطة "أوندا سيرو" الإذاعية بعد فوزه بفترة ثالثة في رئاسة ريال مدريد: "لم أتحدّث إلى كريستيانو… عرفت بالأمر مما جاء في الصحف. لا يوجد عندي أي حلّ لكن كريستيانو، مثل أي شخص آخر، مرتبط بعقد وهو لاعب في ريال مدريد".
وأضاف "أنا واثق أنه سيتحدّث إلينا حول ما حدث (في قضية الضرائب)، وهو أمر أثّر بالتأكيد على مصداقيته، وسنرى ما سيحدث".

ورونالدو، الهدّاف التاريخي لمنتخب البرتغال، هو أحدث المنضمين لقائمة طويلة من لاعبي كرة القدم في إسبانيا، وبينهم ليونيل ميسي ونيمار ثنائي برشلونة، تواجه اتهامات في قضايا لها علاقة بالضرائب أو الانتقالات.

وانضم رونالدو إلى ريال مدريد قادماً من مانشستر يونايتد في 2009 بمقابل قياسي وقتها بلغ 96 مليون يورو وهو هدّاف النادي الإسباني عبر العصور برصيد 404 أهداف في 394 مباراة. وفاز بدوري الأبطال ثلاث مرات وبالدوري الإسباني مرتين إضافة للقبين في كأس الملك خلال أعوامه الثمانية في مدريد.

وأوضح بيريز: "لا أعرف الكثير حول الموقف… هو موجود في بطولة في غاية الأهمية في هذه اللحظة وحتى تنتهي لن أعكّر الأجواء داخل الفريق".
وتابع: "هو مرتبط بعقد وبحاجة لأن يستكمله. كل ما نعرفه أنه غير سعيد بمعاملة الصحافة التي زعمت أنه محتال".
 

اقرا ايضا:
بلاتر ضمن ثلاثة مسؤولين تربحوا من زيادات الرواتب

محامي بلاتر يؤكد استئناف حكم إيقافه 8 سنوات