أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (لندن – رويترز)

هز جيرمين ديفو مهاجم انكلترا الشباك في عودته للمشاركات الدولية وأضاف البديل جيمي فاردي الهدف الثاني ليفوز أصحاب الأرض 2-صفر على ليتوانيا في المجموعة السادسة بتصفيات كأس العالم لكرة القدم 

اقرأ أيضا: ألمانيا تطمح للقب خامس في كأس العالم 2018

ووضع المخضرم ديفو، الذي كانت مشاركته الأخيرة مع انكلترا قبل حوالي ثلاثة أعوام ونصف العام، المنتخب الانكليزي في المقدمة في الدقيقة 21 باستاد ويمبلي لكن فريق المدرب جاريث ساوثجيت واجه صعوبات في حسم اللقاء أمام منافس يقل عنه بفارق 93 مركزا في تصنيف الاتحاد الدولي "الفيفا".

ونجت انكلترا من بعض اللحظات الصعبة وتعين عليها الانتظار حتى الدقيقة 66 لتضاعف النتيجة عندما وضع فاردي بديل ديفو الكرة بهدوء في الشباك بعد فترة قصيرة من مشاركته.

ولم يكن الأداء رائعا لكن النتيجة أبقت انكلترا في صدارة المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات بفارق خمس نقاط عن سلوفينيا التي تلعب في ضيافة اسكتلندا 

وسمح ايقاع انكلترا البطيء لمنتخب ليتوانيا بأن يلعب براحة نسبية في أول 20 دقيقة من المباراة التي أقيمت في أمسية منعشة.

واستحوذت انكلترا على الكرة تماما لكنها نادرا ما هددت مرمى الحارس إرنستس تشيتكوس إذ افتقرت تمريراتها للسرعة.

وكان ديفو "34 عاما" مهاجم سندرلاند مصدر الخطورة إذ تلقى تمريرة ذكية من آدم لالانا ليطلق تسديدة تصدى لها تشيتكوس بشكل جيد قبل أن يضع انكلترا في المقدمة محرزا هدفه 20 لصالح بلاده.

وانطلق رحيم سترلينج في الجناح وأرسل كرة عرضية لديفو الذي هز شباك تشيتكوس مسجلا أول أهدافه مع منتخب انكلترا منذ أن أحرز هدفين في مرمى سان مارينو قبل أربع سنوات.

وسدد ديفو النشيط كرة أخرى حادت قليلا عن المرمى لكن محاولات انكلترا كانت تنتهي أمام دفاع ليتوانيا.

وكادت شباك انكلترا تهتز قبل نهاية الشوط الأول عندما سدد نيريوس فالسكيس، الذي كان في موقف تسلل واضح، برأسه في اتجاه المرمى الخالي تحت ضغط من الحارس جو هارت لكن محاولته الضعيفة أبعدها جون ستونز من على خط المرمى.

ولم يتغير الأداء كثيرا في بداية الشوط الثاني مع عودة الجماهير لمقاعدها في هدوء.

وسنحت لليتوانيا نصف فرصة عندما تصدى القائد هارت بسهولة لتسديدة فيكينتاس سليفكا التي أبدلت اتجاهها.

وردت انكلترا بمحاولة لاليكس أوكسليد-تشامبرلين من 25 مترا أبعدها تشيتكوس.

وأفسح ديفو بعدها المجال أمام فاردي وشارك ماركوس راشفورد بديلا لسترلينج وكان تأثير مهاجم ليستر سيتي فوريا إذ سجل بلمسة رائعة مستغلا تمريرة لالانا.

اقرأ أيضا:

ديوكوفيتش لن يشارك في بطولة ميامي للأساتذة بسبب الإصابة

 خطوة جديدة للسعودية نحو التأهل لنهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم