أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (مُهند حزيّن)

واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، تفوقه على خصمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في سنة 2016، لكن هذه المرة ليس على المستوى الرياضي، بل على مستوى العائدات المالية، وتمكن نجم ريال مدريد من تصدر قائمة "فوربس"، الخاصة بالرياضيين الأعلى دخلا في سنة 2016، وجاء في المركز الأول متفوقا على باقي الرياضيين، بعدما بلغت عائداته المالية 88 مليون دولار.

لا يوجد من هو أكثر نجاحا في وسائل الإعلام على المستوى الرياضي من النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو اللاعب الأفضل في العالم 2016 والأكثر حصدا للجوائز وصاحب العلامة التجارية الأشهر CR7 والتي تمنح للاعب أرباحا مالية بشكل خرافي لا يصدق.

وضعت المجلة الشهيرة»فوربس» قائمة أغلى 10 لاعبين في العالم من حيث الرواتب ولكننا سنعرض الخماسي الأول فقط.

لقد احتل كريستيانو رونالدو الرقم 1 بمجموع 88 مليون دولار في عام2016 حيث وقع رونالدو على 32 عقد للإعلانات والدعاية في العام الماضي، وحصل رونالدو على 32 مليون دولار من أرباح الإعلانات في2016 بجانب 56 مليون دولار كراتب من قبل ناديه.

وجاء في المركز الثاني «ليونيل ميسي» نجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني، حيث بلغ إجمالي ما يحصل عليه من أرباح خلال الموسم 81.4 مليون دولار، أما المركز الثالث فكان من نصيب «ليبرون جيمس» لاعب كرة السلة الأمريكي ولاعب نادي «كليفلاند» حيث بلغ إجمالي ما يحصل عليه من أرباح خلال الموسم 77.2 مليون دولار.

1 – كريستيانو رونالدو:
إجمالي الإيرادات: 88 مليون دولار.
رواتب + مكافآت: 56 مليون دولار.
مداخيل إضافية: 32 مليون دولار.

للمرة الأولى يحل اللاعب الحاصل على جائزة الكرة الذهبية من قبل في المركز الأول لقائمة الرياضيين الأعلى دخلا في العالم حيث تبلغ قيمة عقد «رونالدو» مع «ريال مدريد» أكثر من 50 مليون دولار (رواتب ومكافآت) في العام الواحد ويمتد عقده مع النادي الملكي حتى عام 2018.

ويعد عقد «رونالدو» مع شركة «نايك» أعلى عقد للاعب مع شركة واللاعب أيضا هو الرياضي صاحب الشعبية الأكبر في العالم بأكثر من 215 مليون متابع على وسائل التواصل الاجتماعي.

إقرأ: الفيفا يتوج رونالدو أفضل لاعب لعام 2016

2 – ليونيل ميسي:
إجمالي الإيرادات: 81.4 مليون دولار.
رواتب + مكافآت: 53.4 مليون دولار.
مداخيل إضافية: 28 مليون دولار.

عقد «ميسي» يشتمل على كثير من المكافآت حال حصوله على جوائز مثل الكرة الذهبية أو أهداف خلال الموسم، ما يجعله واحدا من أكثر الرياضيين دخلا في ملاعب كرة القدم، وتستفيد الشركة الراعية لـ«ميسي» وهي «أديداس» من نجمها في خط الأحذية والملابس الرياضية.

3 – ليبرون جيمس:
إجمالي الإيرادات: 77.2 مليون دولار.
رواتب + مكافآت: 23.2 مليون دولار.
مداخيل إضافية: 54 مليون دولار.

وقعت شركة «نايك» أول عقد رعاية مدى الحياة في تاريخها طيلة 44 عاما في نهاية عام 2015 مع نجم كرة السلة الأمريكية «ليبرون جيمس»، وانخفضت مبيعات الأحذية التي تحمل توقيع «جيمس» خلال الـ 12 شهرا الماضية، ولكن في حال عادت المبيعات لحالتها الطبيعية واستطاع جيمس تحريك المنتج حتى بعد انتهاء أيامه في دوري كرة السلة الأمريكية من الممكن أن تقدر قيمة العقد بأكثر من مليار دولار.

4 – روجيه فيدرر:
إجمالي الإيرادات: 67.8 مليون دولار.
رواتب + مكافآت: 7.8 مليون دولار.
مداخيل إضافية: 60 مليون دولار. لايزال اللاعب السويسري الأعلى دخلا في ملاعب التنس بمبلغ 60 مليون دولار دخول إضافية ورسوم الظهور، على الرغم من أنه لم يحرز لقب (الجراند سلام) منذ عام 2012، ويمتلك اللاعب عقودا طويلة الأجل مع شركات كبرى مثل «نايك» و«رولكس» و»مرسيدس بنز» و«كريدي سويس».

5 – كيفين ديورانت:
إجمالي الإيرادات: 56.2 مليون دولار.
رواتب + مكافآت: 20.2 مليون دولار.
مداخيل إضافية: 36 مليون دولار.

لاعب كرة السلة الأمريكي «كيفين ديورانت» صاحب أفضل معدل تسجيل في المباراة الواحدة برصيد 27.4 نقطة، يحظى بعقد رعاية مع شركة «نايك» بقيمة أكثر من 300 مليون دولار على مدار 10 أعوام، ويمتلك الاعب أيضا خط إنتاج خاص به للملابس الداخلية بالشراكة مع شركتي «نيف» و«فوت لوكر».

إقرأ أيضاً:

هدفا سواريز وميسي على اتليتيكو يضعا برشلونة على الطريق نحو نهائي كأس ملك إسبانيا

بعد 3 سنوات.. رونالدو يكشف سبب انفصاله عن "ايرينا شايك"!