أخبار الآن | ميلانو (رويترز)

سجل ماريك هامشيك ودريس ميرتنز ثلاثة أهداف لكل منهما ليسحق نابولي مضيفه بولونيا 7-1 بعد شوط أول شهد خمسة أهداف وطرد لاعب من كل فريق وإهدار ركلة جزاء بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

اقرأ أيضا: مانشستر سيتي يضم الفنزويلي الشاب هيريرا

ونفذ ماتيا ديسترو لاعب بولونيا ركلة جزاء أنقذها بيبي رينا حارس نابولي عندما كان الفريق الزائر متقدما بفارق هدفين فقط بينما تعرض خوسيه كايخون لاعب نابولي وآدم ماسينا لاعب بولونيا للطرد.

وتقدم نابولي – صاحب أقوى هجوم في الدوري برصيد 55 هدفا – إلى المركز الثاني برصيد 48 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن روما ثالث الترتيب الذي يستضيف فيورنتينالا

ولدى يوفنتوس المتصدر 51 نقطة ويستضيف إنترناسيونالي 

وقال روبرتو دونادوني مدرب بولونيا "بدأنا المباراة بشكل سيء وأنهيناها بشكل أسوأ. ارتكبنا أخطاء مدرسية أمام فريق خطير."

وبدأ نابولي – الذي تعادل بهدف لمثله مع باليرمو في الجولة الماضية – اللقاء بشكل مثالي وتقدم بهدف سجله هامشيك بضربة رأس بعد أربع دقائق وأضاف لورينزو إنسيني الهدف الثاني بعد دقيقتين.

وحصل بولونيا على فرصة للعودة بعدما لمس كايخون الكرة بيده داخل المنطقة في الدقيقة 26 لكن ديتسرو نفذ ركلة جزاء أنقذها رينا.

وبعد دقيقة واحدة تعرض كايخون للطرد بعد الاعتداء على آدم ناجي عقب كرة مشتركة رغم أن القرار بدا قاسيا.

واستمرت أفضلية بولونيا في الزيادة العددية لست دقائق فقط حتى ارتكب ماسينا خطأ ضد ميرتنز وتعرض للطرد بداعي أن اللاعب البلجيكي كان في طريق مفتوح إلى المرمى.

ونفذ ميرتنز الركلة الحرة بنجاح ليضيف الهدف الثالث لنابولي.

وقلص فاسيليس تروسيديس الفارق لبولونيا في الدقيقة 36 لكن الصحوة لم تستمر طويلا بعدما سجل ميرتنز هدفا جديدا قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول لتصبح النتيجة 4-1.

وصنع ميرتنز الهدف الخامس لهامشيك في الدقيقة 70 ثم أكمل اللاعب السلوفاكي الثلاثة الشخصية بتسديدة من خارج المنطقة بعد أربع دقائق.

واضطر بولونيا لاستبدال الحارس أنطونيو ميرانتي بالبديل أنجيلو دا كوستا لكن المعاناة لم تتوقف إذ أكمل ميرتنز ثلاثيته بعدها.

وأنقذ الحكم بولونيا من مزيد من المعاناة بعدما أنهى المباراة بعد انتهاء 90 دقيقة مباشرة.

وقال ماوريتسيو ساري مدرب نابولي "ربما أشعر ببعض الغضب لأننا صنعنا عددا من الفرص ربما يقل عما صنعناه أمام باليرمو لكن حينها سجلنا هدفا واحدا بينما أحرزنا سبعة الليلة."

اقرأ أيضا:

 ساوثامبتون يتعاقد مع المهاجم الايطالي جابياديني من نابولي

 هدفا سواريز وميسي على اتليتيكو يضعا برشلونة على الطريق نحو نهائي كأس ملك اسبانيا