أخبار الآن | لندن (رويترز)

أنعش مانشستر سيتي آماله الضعيفة نسبيا في المنافسة على لقب الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم بعد عرض هجومي لم يرحم منافسه وست هام يونايتد ليسحقه 4-صفر بينما تلقت آمال مانشستر يونايتد في المنافسة على اللقب ضربة قوية بالتعادل بدون أهداف مع هال سيتي المتعثر.

إقرأ أيضا: روح فريق كأس ديفيز تنسي كيريوس هزيمة مؤلمة في استراليا المفتوحة

وهيمن سيتي على الشوط الأول وسجل ثلاثة أهداف عبر كيفن دي بروين وديفيد سيلفا وجابرييل جيسوس قبل أن يكمل يايا توري الرباعية من ركلة جزاء في الشوط الثاني في مباراة من طرف واحد.

وافتقر يونايتد للمسة الأخيرة حيث قدم ايلدين ياكوبوفيتش حارس هال أداء ملهما بعدما تصدى لعدة فرص ليحافظ على نظافة شباكه أمام فريق المدرب جوزيه مورينيو.

وبينما رفع الفوز رصيد سيتي إلى 46 بفارق الأهداف خلف ليفربول صاحب المركز الرابع ومتأخرا بعشر نقاط عن تشيلسي المتصدر فإن تعادل يونايتد تركه في المركز السادس بفارق 14 نقطة عن القمة.

وتقدم هال إلى المركز قبل الأخير بينما تعادل ستوك سيتي 1-1 مع ايفرتون.

وسبق أن فاز سيتي مرتين على وست هام هذا الموسم بمجموع 8-1 قبل هذه المواجهة وعاد إلى استاد لندن بعد أقل من شهر من فوزه 5-صفر في الدور الثالث في كأس الاتحاد الانكليزي.

وأنهى دي بروين الهجمة المرتدة السريعة في الشباك ليضع فريقه في المقدمة بعد 17 دقيقة وضاعف سيلفا الغلة من مسافة قريبة بعد عمل رائع من ليروي ساني.

وزادت معاناة وست هام عندما سجل جابرييل جيسوس المنضم لسيتي في يناير كانون الثاني أول اهدافه مع ناديه الجديد قبل ست دقائق من نهاية الشوط الأول بعد تمريرة من رحيم سترلينج. ووضع توري ركلة جزاء داخل الشباك.

*هجوم شاب

وخطف جابرييل جيسوس الأنظار بأداء نشيط وكجزء من الهجوم الشاب مع سترلينج وساني التي أسعد بيب جوارديولا مدرب سيتي.

وقال جوارديولا لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" "جابرييل جسيوس مقاتل ويملك غريزة أمام المرمى. هو يصنع الأهداف أيضا."

وأضاف "لعبنا بثلاثة لاعبين في الهجوم متوسط أعمارهم 20 عاما. أحب أن تشعر بالجماهير بالحماس. هؤلاء الشبان هم مستقبل النادي."

وأحبط يونايتد الذي يواجه هال للمرة الثالثة في 23 يوما بعد مواجهتين في الدور قبل النهائي لكأس الرابطة الانكليزية في مواجهة الحارس ياكوبوفيتش الذي تصدى بطريقة رائعة لفرصة من زلاتان ابراهيموفيتش في الشوط الأول وكرة من مدى قريب من البديل خوان ماتا في الشوط الثاني.

وأهدر دالي بليند وماركوس روخو وماركوس راشفورد وابراهيموفيتش عدة فرص حيث سيطر يونايتد على اللعب لكنه كاد أن يدفع الثمن قبل أربع دقائق من النهاية عندما رد القائم كرة من لازار ماركوفيتش في مباراته الأولى في الدوري مع هال.

وأصبح بيتر كراوتش اللاعب 26 الذي يحرز مئة هدف في الدوري الممتاز بعدما سجل هدفا في تعادل فريقه ستوك سيتي 1-1 مع ايفرتون.

ومنح اللاعب السابق لمنتخب انكلترا التقدم لستوك بعد سبع دقائق بعد تمريرة من ماكو ارناوتوفيتش قبل يومين من احتفاله بعيد ميلاده 36 ليصبح أكبر اللاعبين سنا الذين وصلوا إلى هذا الإنجاز.

لكن ايفرتون أدرك التعادل في الدقيقة 38 عندما حول رايان شوكروس تسديدة شيموس كولمان إلى داخل مرماه بالخطأ.

إقرأ أيضا:

 دالاس يهزم كليفلاند في دوري السلة الأمريكي

ميسون لاعب هال يغادر المستشفى بعد كسر في الجمجمة