أخبار الآن | برشلونة (رويترز)

أحرز لويس سواريز مهاجم برشلونة هدفا متأخرا ليمنح فريقه التعادل 1-1 مع مضيفه ريال بيتيس لكن آماله في الاحتفاظ بلقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم تراجعت مع حرمان النادي القطالوني من هدف رغم أن الكرة تجاوزت بوضوح خط المرمى.

اقرأ أيضا: مانشستر يونايتد يقرر إراحة الحارس ديفيد دي خيا في مواجهة ويجان أثليتيك

كما سقط أشبيلية المنافس أيضا على اللقب بخسارته 3-1 أمام مضيفه اسبانيول بعدما لعب أغلب زمن اللقاء بعشرة لاعبين عقب طرد نيكو باريخا في الدقيقة الثانية لتتوقف مسيرة انتصاراته في خمس مباريات متتالية.

ويحتل برشلونة المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد الذي تتبقى له مباراتان ويمكنه تشديد قبضته على القمة عندما يستضيف ريال سوسيداد

ويأتي أشبيلية ثالثا برصيد 42 نقطة بعد فشله في الاستفادة من تعثر برشلونة في بيتيس. وأنزلت أهداف خوسيه أنطونيو رييس ومارك نافارو وجيرار مورينو الهزيمة بفريق المدرب خورخي سامباولي.

ومنح اليكس اليجريا تقدما مستحقا لبيتيس في الدقيقة 75 بعدما تصدى إطار المرمى لمحاولتين متتاليتين لأصحاب الأرض ومع ذلك اقتنص لويس سواريز نقطة لبرشلونة بتسجيله هدفا في الدقيقة الأخيرة بعد تمريرة من ليونيل ميسي.

وقبل التعادل استشاط لاعبو برشلونة غضبا عندما أبدلت تمريرة عرضية من اليكس فيدال اتجاهها وبدا أن الكرة تجاوزت خط المرمى بنحو متر قبل أن يبعدها عيسى ماندي.

وخلافا للدوري الانجليزي الممتاز لا يوجد تكنولوجيا خط المرمى في الدوري الاسباني من أجل مساعدة الحكم.

وبعد لحظات لاحقة سدد فيدال كرة أبعدها الدفاع من أمام المرمى.

 فرصة حقيقية

وأهدر روبن كاسترو مهاجم بيتيس فرصة خطيرة كان يمكن أن تمنح فوزا غير متوقع لفريقه لكنه فشل في التفوق على الحارس مارك-اندريه تير شتيجن من وضع انفراد.

وجاء هدف سواريز متأخرا جدا لبرشلونة الذي فشل في التسجيل مجددا لتتوقف مسيرة انتصاراته في خمس مباريات متتالية بجميع المسابقات.

وقال لويس انريكي مدرب برشلونة للصحفيين "لم نلعب جيدا.. ارتكبنا العديد من الأخطاء في الشوط الأول وفي الثاني كانوا أفضل منا تماما ولم نكن قريبين من مستوانا الطبيعي. الدقيقة الأخيرة أبدلت شعورنا لكن احساسنا هو أننا فزنا بنقطة."

وأضاف "لا يوجد لدي ما أقوله حول الهدف الذي لم يحتسب.. شاهدت الصور. التكنولوجيا قد تساعد.. ومن الواضح أن الحكام بحاجة لمساعدة."

وحصل الارجنتيني باريخا لاعب أشبيلية على بطاقة حمراء مباشرة بعد مخالفة ضد مواطنه بابلو بياتي داخل المنطقة وسجل رييس لاعب الفريق الأندلسي السابق من نقطة الجزاء قبل أن يعتذر لمشجعي ناديه القادم على الهدف.

وتعادل أشبيلية في الدقيقة 20 عندما أنهى سمير نصري تحركا جماعيا مميزا بتمريرة إلى ستيفان يوفتيتش ليسجل من مدى قريب وهو الهدف الثالث لمهاجم الجبل الأسود عقب انضمامه من انترناسيونالي على سبيل الاعارة في يناير كانون الثاني.

لكن اسبانيول استفاد من تفوقه العددي وحاصر مرمى أشبيلية قبل نهاية الشوط الأول وسجل في اخر هجمة قبل الاستراحة عندما حول نافارو ركلة ركنية نفذها رييس بضربة رأس إلى الشباك.

وخارت قوى أشبيلية في الشوط الثاني وأكد اسبانيول حصوله على النقاط الثلاث عندما سجل جيرار برأسه بعدما أبعد الدفاع الكرة من على خط المرمى.

اقرأ أيضا:
لاعب الوسط كوتينيو يمدد عقده مع ليفربول
 

 سيرينا تطيح بكونتا وتواجه لوتشيتش باروني في قبل نهائي بطولة استراليا