أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)
 
أعاد الاتحاد الدولي لكرة القدم جائزة الكرة الذهبية إلى مجلة "فرانس فوتبول" التي كانت تمنح من طرفهم منذ انطلاقها عام 1956 حتى عام 2010، ومن هذا المنطلق ومع تغيير القوانين قالت صحيفة "AS" الإسبانية أنه يجب تجريد كل من النجمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي من كرة ذهبية لكلاً منهما لأسباب نجملها في التقرير التالي.

تجريد ليونيل ميسي هداف برشلونة وغريمه التقليدي كريستيانو رونالدو من كرة ذهبية واحدة من كل منهما .. هذا ما طالبت به صحيفة AS الإسبانية في حال تم تطبيق القواعد الجديدة للتصويت للجائزة التي اعتمدت أخيرًا على جائزتي عامي2010 و2013.

القواعد الجديدة شملت تغيير طريقة التصويت التي اتبعها الفيفا، اذ منحت حق التصويت لمدربي وقادة منتخبات 209 منتخبات يمثلون العدد نفسه من الاتحادات الوطنية التابعة للفيفا.

وفاز ميسي بخمس كرات ذهبية، في حين ظفر رونالدو بثلاث كرات، وبالطبع لن ينسى لاعب الوسط الهولندي ويسلي شنايدر فشله في اقتناص جائزة أفضل لاعب في العالم عام 2010 عندما قاد منتخب بلاده لنهائي كأس العالم في جنوب افريقيا والتي اقتنصها ميسي.

ففي عام 2010 نال شنايدر أعلى الأصوات في تصويت الصحفيين وليس ميسي، اذ فاز في العام ذاته بثلاثية دوري الأبطال والدوري والكأس المحليين مع إنتر ميلان وصعد لنهائي المونديال مع هولندا وحصل على 293 نقطة من الصحفيين. 

وبعد ذلك بثلاث سنوات ما زال يشعر الفرنسي فرانك ريبيري لاعب وسط بايرن ميونخ أنه ظلم بعدم حصوله على الجائزة عام 2013 والتي ذهبت لرونالدو.

ففي عام 2013 فاز ريبيري بكل شيء مع بايرن ميونخ وحصل على 524 نقطة من الصحفيين متفوقا على الفائز رونالدو الذي حصل على 399 وميسي 364 لكن في النهاية الجائزة ذهبت للدون.

أخبارالآن "رياضة":

زيدان يشعر بالإحباط بعد اهتزاز شباك فريقه بتعادله مع دورتموند.

قبل يوم واحد من مواجهة برشلونة شوبرت يمدد عقده لعامين

انطلاق الجولة الثانية لدور المجموعات بدورى أبطال أوروبا