أخبار الان | ريو دي جانيرو – البرازيل – (رويترز)

قالت الحكومة البرازيلية أن عدد الزوار الأجانب اللذين وصلوا الى البرازيل حتى الآن قد وصل الى أكثر من 500 ألف سائح قدموا لحضور منافسات أولمبياد ريو دي جانيرو 2016. ةو أشارت البيانات التي أصدرتها وزارات السياحة بأن التكهن بوصول نصف المليون زائر قد تحقق و تم تجاوزه على الرغم من تأثر الأجانب بالدعاية السيئة قبل الأولمبياد المرتبطة بانتشار فايروس الزيكا و حالات العنف و الجرائم. 

وحسب الاحصائيات التي جمعتها الشرطة الاتحادية البرازيلية في نقاط الهجرة وأعطتها وزارة السياحة البرازيلية لرويترز إن 572961 أجنبيا في المجمل دخلوا البرازيل في الفترة من أول يوليو تموز حتى 15 أغسطس آب. وعلى الرغم من أن الأولمبياد بدأت في الخامس من أغسطس آب تعود هذه البيانات لفترة سابقة للأخذ في الاعتبار وصول كثير من الرياضيين والموظفين والأجانب الآخرين قبل بدء الأولمبياد والأحداث المرتبطة به.

وأظهر المسح المنفصل الذي تم اعداده بالانابة عن وزارة السياحة أن نحو 84 في المئة ممن وصلوا إلى البرازيل في الأسابيع الأخيرة جاءوا بشكل أساسي لحضور الأولمبياد .وعلى الرغم من المقاعد الخالية الكثيرة في الاستادات الأولمبية طوال الدورة التي تختتم منافساتها اليوم فقد ظهر زائرون أجانب بشكل عام في جميع انحاء ريو دي جانيرو في المنافسات وعلى الشواطئ وفي المطاعم وفي الأماكن السياحية.

 

إقرأ أيضاً

نيمار يقود البرازيل لأول ذهبية اولمبية في كرة القدم

سيدات ألمانيا يتوّجن بذهبية القدم في أولمبياد ريو