أخبار الآن | ريو دي جانيرو – البرازيل – (وكالات)
أحدث مايكل فيلبس الفارق بوجوده مع الفريق الأمريكي للسباحة بعد فوزه بالميدالية الذهبية الثالثة والعشرين له في مشواره الاولمبي، وما ميز ظهور فيلبس هذه الدورة آثار العلاج بالحجامة التي ظهرت عليه، وذكرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية أن عددا من الفرق الأولمبية المشاركة في أولمبياد ريو 2016 استعانت بطريقة الحجامة التي تصنف ضمن طرق "الطب البديل"  .. التقرير التالي والتفاصيل.

في الوقت الذي واصل فيه السباح الأمريكي مايكل فيليبس تحقيق أرقامه القياسية في أولمبياد ريو، قام بدعاية واسعة للحجامة الصينية.  فقد تحولت الدوائر البنفسجية على جسمه إلى رموز غامضة، وقامت بدورها وكالة رويترز بإعداد برنامج خاص يشرح هذه الآثار الغامضة. التقرير ذكر بأن الحجامة تمكن من إزالة الجراثيم وتعزيز الدولة الدموية وتخفيف الألم، وبإمكانها معالجة حتى العمى. 

ريو 2016: بولت يفوز في سباق 100 م ويحقق ثلاثية تاريخية
وبعد أن قامت وسائل الإعلام بحل شفرة هذه الدوائر الغامضة للمشاهدين، شهدت هذه العادة الطبية الصينية القديمة رواجا كبيرا، وبادرت اعدادا كبيرة من الناس لتجريبها.
وفي الحقيقة، لم يكن فيليبس الوحيد الذي مارس الحجامة خلال الدورة الأولمبية الحالية، بل كذلك السباحة الأمريكية نتاليا كوغلين، والسباحة الأسترالية رايس، وغيرها من السبّاحات الذين لفتوا الأنظار بممارستهم الحجامة خلال هذه الدورة.

فيلبس يضيف الذهبية الـ 23 إلى أسطورته الأولمبية

وتقول الدكتورة صهباء بندق أخصائي أمراض المناعة والروماتزم بهذا الصدد إن الحجامة لها فوائد وقائية تفوق أهميتها كوسيلة علاجية، فاستخدام الحجامة خاصة مع نزح الدم، يمكن أن يساعد في إزالة السموم من الجسم، ويحفز عملية تدفق الدم النقي المحمّل بالخلايا المناعية وخلايا الدم الليمفاوية الحمراء المحملة بالأوكسجين.

البريطاني فرح يحتفظ بذهبية سباق عشرة آلاف متر 

وبعد الشهرة الواسعة التي وجدها الحجامة في أولمبياد ريو، صعدت مبيعات أدوات الحجامة في السوق الدولية بـ 20% خلال 3 أيام فقط، كما إرتفعت طلبات الحصول على تراخيص ممارسة الحجامة بـالنصف.