أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (وكالات)

التحق كيفن دورانت ، أفضل لاعب في دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين خلال موسم 2013-2014، بغولدن ستايت وويرز بطل دوري 2015.
واتخذ دورانت قراره بعد سلسلة من الاجتماعات مع ادارة فريقه اوكلاهوما سيتي ثاندر والاخرى الراغبة بضمه وهي غولدن ستايت وسان انطونيو سبيرز وميامي هيت وبوسطن سلتيكس .

وهذه المرة الاولى التي يجد فيها دورانت نفسه قادرا على تقرير مصيره بعد ان أصبح لاعبا حرا بانتهاء عقده مع اوكلاهوما سيتي الذي جاء به الى الدوري عام 2007 حين كان الفريق في سياتل (سياتل سوبر سونيكس قبل ان يصبح اوكلاهوما سيتي ثاندر عام 2008).

وأعلن دورانت (27 عاما) انتقاله الى غولدن ستايت حيث سيلعب الى جانب ستيفن كوري وكلاي طومسون، عبر منصة اللاعبين موقع "بلايرز تريبيون" وبعد ما وصفه "اصعب الاسابيع في مسيرته الاحترافية".
واشار دورانت الذي توج هدافا للدوري اربع مرات (2010 حتى 2012 و2014) وخاض مباراة كل النجوم "اول ستارز" التقليدية 7 مرات، الى انه انضم لغولدن ستايت من اجل تعزيز تطوره كلاعب وانسان.
وقال دورانت انّ "قراره استند بشكل رئيسي الى إمكانات تطوره كلاعب، لانّ ذلك يدفعه دائماً للسير بالإتجاه الصحيح. فأنا في مرحلة من حياني حيث هناك اهمية متساوية لضرورة إيجاد الفرصة الملائمة لتعزيز تطوري كلاعب، والإنتقال من المكان الذي كنت مرتاحا فيه الى مدينة جديدة يمنحني الفرصة الابرز لإظهار قدرتي على المساهمة والتطوّر من الناحية الشخصية".

 

وتابع: لهذا السبب قرّرت الإنضمام الى صفوف غولدن ستايت ووريرز. 

ويغلب الظن بأنّ دورانت يهدف من هذه الخطوة الإنتقال الى فريق يستطيع معه إحراز "خاتمه" الاول منذ إنطلاق مسيرته في الدوري الاقوى عالمياً بكرة السلّة. وستساهم هذه الصفقة في إشعال سوق الإنتقالات وينتظر في هذا الصدد ردّة فعل كليفلاند كافالييرز حامل اللقب، خصوصاً انّ إنضمام دورانت سيرجّح كفّة ووريرز من جديد بشكل كبير.

الرياضة بعد المذاكرة بأربع ساعات تسهل التذكر