أخبار الآن | لندن – إنجلترا – (وكالات)

تأهل اللاعب البريطاني آندي موراي المصنف الثاني إلى الدور ثمن النهائي في منافسات فردي الرجال ببطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس.

وتمكن موراي من بلوغ الدور الرابع في ثالث البطولات الأربع الكبرى بعدما تغلب على منافسه الأسترالي جون ميل مان بواقع ثلاث مجموعات دون مقابل.

ويلتقي موراي في الدور المقبل مع الفائز من اللقاء الذي يجمع بين الأسترالي نيك كيرجيوس المصنف 15 والإسباني فيليسيانو لوبيز المصنف 22.

وتأهل الألماني ألكسندر زفيريف المصنف رقم 24 إلى الدور ذاته بعدما تخطى عقبة منافسه الروسي ميخائيل يوجني بواقع ثلاث مجموعات مقابل مجموعتين بحصة 6-4 و3-6 و6-0 و4-6 و6-2.

وجرد الأمريكي سام كويري منافسه العملاق الصربي نوفاك دجوكوفيتش من لقب بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى للتنس، البالغ مجموع جوائزها أكثر من 16 مليون دولار.

ولم تنقذ الأمطار نوفاك دجوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، من الهزيمة أمام منافسه سام كويري، المصنف 28 في البطولة، فقد تأجلت المباراة التي بدأت يوم الجمعة 1 يوليو/تموز 2016، بعد أن حسم سام كويري نتيجة أول مجموعتين لصالحه بواقع: (6-7) و(1-6).

وتمكن العملاق نوفاك دجوكوفيتش بعد استئناف المباراة يوم السبت من الفوز في المجموعة الثالثة بستة أشواط مقابل ثلاثة، لكن اللاعب الأمريكي عاد ونجح في حسم نتيجة المجموعة الرابعة لصالحه بسبعة أشواط مقابل ستة، وبالتالي الفوز في اللقاء بثلاث مجموعات لواحدة.

وضرب سام كويري، صاحب أكبر مفاجآة في النسخة الحالية لويمبلدون، موعدا في الدور ثمن النهائي مع الفرنسي نيكولا ماهو الذي تغلب على مواطنه بيير هوغ هربرت في "الديربي" الفرنسي بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، تفاصيلها: (7-6) و(6-4) و(0-6) و(6-2).

وألحق سام كويري الهزيمة الأولى بنوفاك دجوكوفيتش بعد 30 انتصارا متتاليا في البطولات الأربع الكبرى.

وفشل نوفاك دجوكوفيتش (29 عاما) في تحقيق اللقب الثالث على التوالي في ويمبلدون، وأن يصبح أول لاعب في فئة الرجال يفوز بكافة البطولات الأربع الكبرى في عام واحد منذ رود ليفر في العام 1969.

ويعد هذا أبكر خروج للعملاق الصربي من هذه البطولة منذ سقوطه في الدور الثاني للبطولة الانكليزية في العام 2008، أمام الروسي مارات سافين، فقد بلغ الصربي على الأقل الدور ربع النهائي لهذه البطولة في السنوات السبع الأخيرة، والهزيمة الأول التي يتعرض لها قبل بلوغه دور الثمانية لإحدى البطولات الأربع الكبرى منذ العام 2009 عندما خرج أيضا من الدور الثالث لبطولة فرنسا المفتوحة.

ألمانيا تقهر إيطاليا بركلات الترجيح وتصعد لنصف نهائي يورو 2016

فرنسا تخشى «سيناريو اليونان» أمام آيسلندا اليوم