أخبار الآن | باريس – فرنسا – (وكالات)

لمح نويل لو جريت رئيس الإتحاد الفرنسي لكرة القدم حول نية الاتحاد إعادة المهاجم كريم بنزيما إلى صفوف المنتخب بشرط موافقة ديديه ديشامب على استدعائه.

بنزيما حُرم من المشاركة في كأس أمم أوروبا 2016 بقرار إداري من الاتحاد الفرنسي يهدف لإيقافه عن اللعب دولياً لأجل غير مسمى على خلفية اتهامه بابتزاز زميله ماتيو فالبيونا.

وتحدث الرئيس عن هذه القضية مجدداً عبر القول "ايقاف بنزيما لا يعني أنه سيبقى بعيداً عن المنتخب مدى الحياة. يجب أن نعطي الأمور الوقت حتى تتضح أكثر".

وأكد الرئيس على أنه مؤمن بموهبة بنزيما، لكنه لن يجبر المدرب ديديه ديشامب على استدعائه لصفوف المنتخب في حال لم يرغب في ذلك.

رئيس الاتحاد الفرنسي يلمح حول عودة بنزيما إلى المنتخب

يذكر أن بنزيما أثار الجدل قبل موعد انطلاق يورو 2016 حينما أشار إلى أن ديشامب خضع لضغوط حزب عنصري في فرنسا، فيما أيده كانتونا في رأيه.

وكان بنزيما قد تم استبعاده من قائمة الديوك بسبب تورطه في قضية ابتزاز مواطنه ماثيو فالبوينا بفيديو اباحي، وذلك رغم تألقه مع فريق ريال مدريد الاسباني الموسم الماضي.

وفي هذا الصدد قال لو جريت: "دائما كنت أقول أن بنزيما لاعب جيد، وبالتأكيد لا يمكن استبعاد لاعب للأبد، لكن في نفس الوقت المدرب لديه الحق في عدم اختيار لاعب حتى لو لم يكن موقوفا، اذا رأى أن ذلك في صالح المجموعة".

أسطورة فرنسا: كريم بنزيمة دفع ثمن أصوله العربية