أخبار الآن | لندن – بريطانيا – (رويترز)

فاز البريطاني اندي موراي بلقب فردي الرجال ضمن بطولة ويمبلدون للتنس للمرة الثانية في مسيرته، بعدما تغلب على الكندي ميلوش راون يتش بثلاث مجموعات دون مقابل.

وسيطر موراي المصنف الثاني عالميا على مجريات اللقاء الذي استمر لساعتين و48 دقيقة، ولم يتأثر كثيرا بالأداء القوي لراون يتش المصنفِ السادس الذي أطاح من خلاله بروجر فيدرر من الدور قبل النهائي.

وعلى العكس من ثلاث سنوات مضت عندما ظهرت حالة من الهستيريا مع إنهاء موراي لانتظار بريطانيا الذي دام 77 عاما لفوز احد لاعبيها بلقب فردي الرجال سرت أجواء من التيقن بشأن قدرة اللاعب على حسم اللقب هذه المرة بعد خروج الصربي نوفاك ديوكوفيتش من البطولة مبكرا.

ولم يخيب موراي الامال مع انتزاعه لثالث ألقابه على صعيد البطولات الكبرى بطريقة تقليدية بعد ان افسد إرسالات راونيتش القوية إضافة لارتكابه 12 خطأ سهلا فقط في النهائي.

وعقب مواساته لمنافسه أخفى موراي – الذي فاز أيضا بلقب بطولة أمريكا المفتوحة عام 2012 أيضا – وجهه في المنشفة وانهمرت الدموع من عينيه.

وقال موراي على جانب الملعب "هذه اهم بطولة بالنسبة لي كل عام. مررت بلحظات عظيمة هنا إضافة للحظات خسارة أيضا وهذا ما يضفي طابعا إضافيا."

وأضاف "أنا فخور لإمساكي بجائزة البطولة مرة ثانية."

وقال موراي الذي أصبح أبا في فبراير شباط الماضي للصحفيين "أنا أكثر سعادة هذه المرة. شعرت ان الفوز هذه المرة سيشعرني بالسعادة."

الشقيقتان ويليامز تحرزان لقب زوجى السيدات بـ"ويمبلدون"

البرتغال تتوج بلقب كأس أمم أوروبا 2016 بعد فوزها على فرنسا