أخبار الآن | لندن – بريطانيا – (رويترز)

توج اللاعب البريطاني آندي موراي المصنف الأول بلقب فردي الرجال في منافسات بطولة كوينز المفتوحة للتنس اليوم الأحد. وتمكن موراي من تحقيق لقب البطولة المقامة في إنجلترا بعدما تغلب على منافسه الكندي ميلوش راونيتش المصنف الثالث بواقع مجموعتين مقابل واحدة.

وبهذا اللقب فإن موراي المصنف الثاني عالميا أصبح يحمل الرقم القياسي بعدد التتويجات بلقب البطولة الإنجليزية (5 ألقاب.

واحتفظ موراي بقيادة مدربه الامريكي التشيكي الاصل ايفان ليندل بلقب هذه الدورة للمرة الخامسة، رافعا رصيده إلى 37 لقبا في مسيرته الاحترافية.

وكان موراي عاود التعاقد مع ليندل (56 عاما) الفائز 8 مرات ببطولات الغراند سلام عشية انطلاق دورة كوينز بهدف التحضير لبطولة ويمبلدون المقررة من 27 الى حزيران/يونيو الى 10 تموز/يوليو المقبل بهدف كسر هبمنة الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول في العالم.

وسبق لموراي ان احرز معظم القابه مع ليندل عندما توج بطلا لفلاشينغ ميدوز عام 2012 واحراز الميدالية الذهبية في اولمبياد لندن ثم تتويجه بطلا ليمبلدون عام 2013.

وبات موراي الذي توج سابقا اعوام 2009 و2011 و2013 و2015، اول لاعب يحتفظ باللقب بعد روديك عام 2005.

واستطاع موراي التخلص من الارسالات الساحقة للعملاق الكندي (96ر1 م) وعددها 14 في هذه المباراة التي اعادت الى الذاكرة المواجهات في ثمانينات القرن الماضي بين المدربين الامريكيين ليندل وجون ماكنرو الذي استعان به راونيتش مؤخرا من اجل اعطاء انطلاقة جديدة لمسيرته.

بلاتر يؤكد حدوث تلاعب في عمليات سحب القرعة في المسابقات الأوروبية

رئيس وزراء فرنسا يؤكد ترحيل بعض المشجعين بعد أعمال عنف