أخبار الآن | مدريد – اسبانيا (وكالات)

يأمل بروسيا دورتموند الألماني العودة من العاصمة الإسبانية بنقطة تعادل على الأقل أمام ريال مدريد الإسباني حامل اللقب، تضمن له صدارة مجموعته  اليوم الأربعاء في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة لحساب مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويخوض الملكي اللقاء بعد انتزاعه تعادلا بشق النفس من أرض غريمه برشلونة السبت الماضي في الدوري الإسباني، حيث يتصدر بفارق 6 نقاط عن منافسه اللدود.

وقد تأهل بروسيا دورتموند الألماني وريال مدريد الإسباني بالفعل من المجموعة السادسة قبل مواجهتهما الأربعاء على ملعب "سانتياجو برنابيو" في العاصمة الإسبانية مدريد، ويتوقع أن يتنافس دورتموند بشراسة مع مضيفه ريال مدريد على صدارة المجموعة، إذ يحتل دورتموند المركز الأول برصيد 13 نقطة بفارق نقطتين فقط أمام الريال.

ويخوض الريال مباراة الأربعاء بعد تعادله على ملعب غريمه برشلونة 1-1 السبت في مواجهة "الكلاسيكو" ضمن منافسات الدوري الإسباني، بينما فاز دورتموند في مباراته الماضية بالدوري الألماني على بوروسيا مونشنجلادباخ 4-1.

ويحتل دورتموند المركز السادس في البوندسليغا بعد أن تعرض لعدد من الكبوات هذا الموسم، لكنه نجح من خلال فوزه على مونشنغلادباخ في تخفيف حدة الانتقادات الموجهة لمديره الفني توماس توشيل التي تزايدت عقب الهزيمة أمام آينتراخت فرانكفورت 1-2.

ويتطلع دورتموند إلى تكرار عروضه القوية عندما يحل ضيفًا على الريال، علما بأن الفريقين تعادلا مع بعضهما البعض 2-2 ذهابًا في ألمانيا. كما يحتاج دورتموند إلى هدف واحد ليعادل الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة من فريق خلال دور المجموعات بالبطولة وهو 20 هدفًا.

 

اقرأ أيضا:
الاتحاد الإنكليزي يوقف أغويرو رسميا 4 مباريات