أخبار الآن | ميلانو (رويترز)

أحرز دريس ميرتنز أربعة أهداف بينها ثلاثة في غضون تسع دقائق في الشوط الأول لينسى نابولي معاناته الهجومية في الفوز 5-3 على تورينو في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم 

اقرأ أيضا: اللاعب التركي إلكار أوجار يرفع بعد إحرازه هدف الفوز لفريقه شعار "هناك مذبحة في حلب"

وهذه المرة الثانية على التوالي التي يسجل فيها المهاجم البلجيكي – الذي يلعب كمهاجم صريح عقب الإصابة الطويلة لأركاديوش ميليك – ثلاثة أهداف ليرفع نابولي حصيلته إلى 13 هدفا في آخر ثلاث مباريات بالدوري.

وارتقى نابولي للمركز الثالث برصيد 34 نقطة متأخرا بفارق نقطة واحدة عن روما وثماني عن يوفنتوس المتصدر.

وبات ميرتنز أول لاعب في الدوري الإيطالي يسجل ثلاثة أهداف لمرتين متتاليتين منذ 22 عاما والأول الذي يحرز أربعة أهداف منذ دومنيكو بيراردي مهاجم ساسولو في يناير كانون الثاني 2014.

وكان من الصعب تصديق معاناة نابولي لتسجيل الأهداف عقب إصابة ميليك في مباراة مع منتخب بلاده بولندا في مطلع أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وافتتح ميرتنز الأهداف بعد مرور 13 دقيقة عندما مرت تسديدته من مجموعة من اللاعبين عقب ركلة ركنية وأضاف الهدف الثاني من ركلة جزاء بعدها بخمس دقائق.

وأكمل ميرتنز الثلاثية في الدقيقة 22 عندما تصدى جو هارت حارس تورينو لتسديدة خوسيه كاليخون ليتابعها المهاجم البلجيكي في الشباك.

وتغير الحال في الشوط الثاني حيث قلص اندريا بيلوتي الفارق بعد مرور ساعة من البداية بينما سجل فلاد كيريكيش الهدف الرابع لنابولي ورد لوكا روستيني لتورينو بعدما فشل بيبي رينا في التصدي لركلة حرة من آدم ليايتش.

وعاد ميرتنز ليسجل أجمل أهداف المباراة من كرة مرت من فوق هارت قبل أن يقلص اياجو فالكي النتيجة مجددا لتورينو صاحب المركز التاسع من ركلة جزاء.

ومنح هدف سجله أنطونيو كاندريفا في الشوط الثاني فوزا غير مقنع لانترناسيونالي على مضيفه ساسولو المبتلى بالإصابات 1-صفر.

ويعاني ساسولو – صاحب المركز 16 – من إصابة عشرة لاعبين في صفوفه لكنه قدم أداء جيدا على قدر المستطاع في الشوط الأول.

وهز كاندريفا الشباك بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني من متابعة تسديدة زميله جواو ماريو التي ارتدت من الحارس اندريا كونسيلي.

وكاد البديل اليساندرو ماتري أن يتعادل لساسولو قبل النهاية بعشر دقائق لكنه فشل في استغلال الفرصة.

وطرد فيليبي ميلو لاعب وسط انترناسيونالي – صاحب المركز السابع – في الوقت المحتسب بدل الضائع لحصوله على الإنذار الثاني.

ولعب بيسكارا غير المحظوظ – وصاحب المركز قبل الأخير – بعشرة لاعبين بعد 16 دقيقة فقط من بداية مباراته أمام بولونيا بعد حصول فاليريو فيري على بطاقة حمراء مباشرة بسبب التحام خطير وخسر الفريق 3-صفر على أرضه في مباراة بين فريقين بعيدين عن مستواهما.

وتقدم آدم ماسينا لبولونيا من ضربة رأس وأضاف بليريم جمايلي الهدف الثاني من تسديدة غيرت اتجاهها وسكنت الشباك وعزز لاديسلاف كريتشي فوز فريقه بهدف ثالث من ركلة جزاء.

وسجل سيريل تيرو هدفين ليمنح أودينيزي الفوز 2-صفر على كروتوني المتواضع لتتواصل انتصارات الفريق للمباراة الثالثة على التوالي بينما اكتملت معاناة الفريق الصاعد حديثا للمسابقة عندما طرد حارسه اليكس كورداز قبل النهاية بأربع دقائق للمسه الكرة بيده خارج منطقة الجزاء.

ومنح هدفان في الشوط الأول عبر ريكاردو ميجيوريني وسيرجيو بيليسير الفوز لكييفو 2-1 على سامبدوريا في فيرونا.

اقرأ أيضا: 

رونالدو يفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب بالعالم للمرة الرابعة

مهرجان أهداف في ودية برشلونة والأهلي السعودي