الشارقة – الامارات العربية المتحدة (نورا آغا)

تحت رعاية الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، أعلنت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة عن تفاصيل أسبوع الشارقة للبطولات العالمية، الحدث السنوي الذي تستضيف من خلاله الإمارة بطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة، الفورمولا 1 للعام 2016 – جائزة الشارقة الكبرى للعام السابع عشر على التوالي بتاريخ 15 و16  ديسمبر الجاري، وبطولة العالم لسباقات الدراجات المائية جائزة الشارقة الكبرى للعام الثاني على التوالي في الفترة من 19 وحتى 21 ديسمبر الحالي. 

اقرأ أيضا: عقوبة مالية ضخمة على برشلونة بسبب صفقة نيمار

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة في فندق هيلتون الشارقة بحضور كل من خالد جاسم المدفع، رئيس الهيئة، وحسن الزعابي عضو مجلس إدارة نادي الشارقة للرياضات البحرية، ونيكولا دي سان جيرمانو، المروّج العالمي لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا 1، إلى جانب جمع من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعالمية. 

وفي كلمته خلال المؤتمر قال خالد جاسم المدفع إن الشارقة تفتخر باستقطابها بطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة للعام السابع عشر على التوالي، وبطولة الدراجات المائية "الأكوابايك" للعام الثاني على التوالي ، وتعمل الهيئة مع الجهات المعنية على ظهور البطولة بأفضل صورة من ناحية التنظيم والتسهيلات المقدمة لها. 

وأكد المدفع على أهمية البطولة من الناحية السياحية حيث تساهم بالتعريف بإمارة الشارقة للعالم، وتعزيز مكانتها على خريطة السياحة العالمية، كوجهة سياحية متميزة ومركز ثقافي غني بالتراث، كما أنها وجهة مثالية لتنظيم الفعاليات الكبرى. وشكر المدفع جميع المساهمين الذين يشاركون في الحدث معرباً عن سعادته بمشاركة 3 فرق إماراتية ضمن البطولة. 

بدوره أفاد حسن الزعابي، إن مشاركة نادي الشارقة للرياضات البحرية كشريك استراتيجي للحدث للعام الثاني على التوالي، تأتي في إطار حرصها على المشاركة في هذا الحدث الذي يشكل أهمية خاصة في تعزيز نجاح الشارقة سياحياً ورياضياً، كما أن البطولات شهدت نجاحاً لافتاً خلال السنوات الماضية.بفضل رعاية سمو ولي عهد ونائب حاكم الشارقة

من جهته ثمن نيكولا دي سان جرمانو كافة الجهود التي تبذلها حكومة الشارقة وهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة لنجاح الحدث. مؤكداً أن جولة سباق جائزة الشارقة الكبرى هي المفضلة لدى المتسابقين. 

كما أشاد المتسابقون خلال المؤتمر الصحفي أن الشارقة هي وجهتهم المفضلة للسباق حيث تتمتع بحيرة خالد بمواصفات مثالية، وأشاروا إلى التنظيم العالي في جولة الشارقة والترحيب المتميز للمنظمين في الإمارة.
 
ويتنافس خلال الجولة الختامية لبطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة، الفورمولا 1 للعام 2016 ثلاثة متسابقين للفوز باللقب، يتصدرهم المتسابق فيليب تشاب بعدد 82 نقطة يليه كل من  شون تورنتى و جوناس اندرسون بعدد نقاط  63و 57 على التوالي. 

ووجهت الهيئة الدعوة لجميع أفراد الجمهور للحضور والاستمتاع بفعاليات أسبوع الشارقة للبطولات العالمية، من خلال زيارة موقع السباقات على بحيرة خالد.

وتضم قائمة رعاة أسبوع الشارقة للبطولات العالمية مجموعة كبيرة من الجهات الحكومية والخاصة في إمارة الشارقة وهي: دائرة الموانئ البحرية والجمارك، القيادة العامة لشرطة الشارقة، هيئة كهرباء ومياه الشارقة، هيئة الطرق والمواصلات الشارقة، بلدية الشارقة، هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، الإدارة العامة للدفاع المدني، إدارة متاحف الشارقة، وميغا مول. إلى جانب مستشفى الزهراء كراعي طبي، وصحيفة الخليج ومؤسسة الشارقة للإعلام كرعاة إعلاميين، والعربية للطيران الناقل الرسمي للحدث، ونادي الشارقة الدولي  للرياضات البحرية كشريك استراتيجي. 

إقرأ أيضاً:

رونالدو يفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب بالعالم للمرة الرابعة

مهرجان أهداف في ودية برشلونة والأهلي السعودي