أخبار الآن | لندن – المملكة المتحدة – (رويترز)

سجل دييجو كوستا هدفا ليقود تشيلسي للفوز بصعوبة 1-صفر على وست بروميتش ألبيون والانفراد بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد تحقيق انتصاره التاسع على التوالي.

اقرأ أيضا: بعد 9 انتصارات.. مدرب تشيلسي يرفض الحديث عن التتويج المبكر لفريقه

وهز كوستا مهاجم إسبانيا الشباك في الشوط الثاني ليتقدم تشيلسي بثلاث نقاط على أرسنال الذي انتزع القمة السبت عندما فاز 3-1 على ستوك سيتي في استاد الإمارات.

وبعد عرض متواضع في الشوط الأول في ملعب ستامفورد بريدج استغل كوستا خطأ دفاعيا نادرا لوست بروميتش وسدد كرة قوية من زاوية ضيقة في أقصى الزاوية اليسرى في الدقيقة 76.

ورفع كوستا رصيده إلى 12 هدفا بالدوري هذا الموسم. ولدى تشيلسي 37 نقطة من 15 مباراة مقابل 34 لأرسنال.

ولم يقدم فريق المدرب انطونيو كونتي الكثير في الشوط الأول أمام فريق عنيد حصد عشر نقاط في اخر أربع مباريات لكن مشاركة سيسك فابريجاس في الدقيقة 74 صنعت الفارق.

ولعب فابريجاس تمريرة طويلة تردد المدافع جاريث مكاولي في إبعادها ليخطفها منه كوستا ويسدد بشكل رائع في مرمى الحارس بن فوستر الذي لم تكن لديه أي فرصة.

وقال فابريجاس لشبكة بي.تي سبورت التلفزيونية "كنا نعلم أن صنع الفرص سيكون صعبا. المنافس لعب بطريقته وكان لديه خطة نفذها بشكل جيد للغاية. لكن بفضل هذا الرجل (كوستا) حصلنا على النقاط الثلاث مرة أخرى."

وأضاف "كل تمريرة ألعبها يجعلها استثنائية. ربما ستحتسب تمريرة حاسمة لكن الفضل كله له اليوم. هو كافح على الكرة… المباراة كانت بحاجة لتغيير وحدث ذلك وأنا سعيد للغاية بهذا."

وسدد تشيلسي كرة واحدة على المرمى كانت من ركلة حرة نفذها ديفيد لويز واصطدمت تسديدة أخرى من نجولو كانتي بأحد اللاعبين.

اقرأ أيضا: الاتحاد الإنكليزي يوقف أغويرو رسميا 4 مباريات

ولم يستطع وست بروميتش الذي سدد مرة واحدة على المرمى الفوز في ستامفورد بريدج في الدوري الممتاز منذ 1978. ويحتل الفريق المركز الثامن برصيد 20 نقطة.

وقال كونتي "كانت مباراة صعبة وكنا على استعداد لهذا الوضع. لعبنا بحماس. وست بروميتش فريق صعب وقوي بدنيا ومن الصعب التفوق عليه. كان فوزا جيدا والآن يجب أن نواصل.

"فزنا في تسع مباريات متتالية وهو أمر مذهل لأن هذه البطولة صعبة للغاية. نعمل بشكل جيد جدا."

إقرأ أيضا: منزل فاران يتعرض للسرقة خلال مباراة الريال و دورتموند