أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عطاء الدباغ)

انطلق صباح اليوم في دبي ماراثون الهجن بالتزامن مع احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم الوطني الخامس والأربعين، وبرعاية مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث. وتولي الدولة اهتماما بالغا بهذه الرياضة الشعبية، من خلال إقامة الفعاليات والمسابقات لصون التراث الإماراتي.

تقدم كبير أحرزته دولة الإمارات العربية المتحدة حضاريا ومدنيا وماديا، لكنها لم تتخلى يوما عن عاداتها وتقاليدها وموروثها، وسعت جاهدة للحفاظ عليه وصونه وتعريفه لدى أبنائها، تطبيقا لمقولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "من ليس له ماض ليس له حاضر ولا مستقبل".

اليوم احتضنت مدينة دبي الدولية للقدرة جانبا من هذا التراث، وفتحت أمام الكثير من المواهب الإماراتية الواعدة، باب المشاركة في ماراثون الهجن، احتفالا ببهجة اليوم الوطني الخامس والأربعين لدولة الإمارات، حيث تعد سباقات الهجن إحدى الرياضات التراثية المميزة، والأكثر شعبية في الدولة، لما فيها من إثارة وتشويق وإحياء للتراث الشعبي.

الماراثون الذي رعاه مركز حمدان بن محمد لاحياء التراث، شهد مشاركة فاعلة من المتنافسين ومحبي هذه الرياضة، ورصدت له جوائر ثمينة لتأجيج المنافسة بين أقوى راكبي الهجن.

الإماراتي سالم الحمادي احتل المركز الأول في هذا الماراثون الذي ينظم للسنة الثانية على التوالي، والذي تبلغ طول مسافته 25 كيلومترا، وجاء في المرتبة الثانية الإماراتي شعفار البلوشي، وحل ثالثا الإماراتي علي الكتبي. فازوا بقدرتهم العالية، وصبرهم ولياقتهم البدنية، وأشهر طويلة من التدريب استعدادا لخوض مضمار المنافسة.

 

 

إقرأ أيضاً

اللحظات الأخيرة لأفراد الفريق البرازيلي قبل سقوط طائرتهم (فيديو)

البرازيل تعلن الحداد الوطني بعد كارثة تحطم الطائرة في كولومبيا