أخبار الآن | لندن (رويترز)

سجل أحمد خليل وبديله المخضرم إسماعيل مطر العائد للتشكيلة بعد غياب هدفين ليقودا الإمارات للفوز 2-0 على العراق والحفاظ على فرصها في التأهل لكأس العالم لكرة القدم

أقرأ أيضا: اصابة كروس لاعب وسط المانيا وريال مدريد

ووضع أحمد خليل المنتخب الإماراتي في المقدمة في المباراة التي جرت في أبوظبي بتسديدة قوية من داخل المنطقة في الشوط الأول ثم ترك المباراة في اخر ربع ساعة ليشارك مطر ويعزز التقدم في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ورفعت الإمارات رصيدها إلى تسع نقاط في المركز الرابع بالمجموعة الثانية بفارق الأهداف خلف استراليا بينما تفصلها نقطة واحدة عن الصدارة التي تتقاسمها السعودية مع اليابان.

واستغل خليل أفضل لاعب في آسيا العام الماضي كرة مرتدة من الدفاع ليطلق قذيفة في الشباك في الدقيقة 26.

وشكل صانع لعب الإمارات عمر عبد الرحمن "عموري" المرشح لجائزة أفضل لاعب آسيوي هذا العام خطورة على مرمى العراق بتسديداته بعيدة المدى لكن الحارس محمد حميد حرمه من زيادة النتيجة.

وكاد العراق أن يدرك التعادل في الدقيقة 34 لكن تسديدة مهند عبد الرحيم -الذي سجل رباعية في الفوز على تايلاند في الجولة الماضية- حادت قليلا عن مرمى الإمارات.

وأحسن مطر التعامل مع تمريرة علي مبخوت ليضيف الهدف الثاني في اللحظات الأخيرة.

وأشاد مهدي علي مدرب الإمارات بمهاجم الوحدة المخضرم وقال للصحفيين بعد المباراة "مطر ليس مجرد لاعب بل رمز للكرة الإماراتية."

وأضاف "كانت مباراة مصيرية لنا لذا ضغطنا منذ البداية على المنافس وحاولنا أن ننتفض بعد الخسارة الأخيرة "3-صفر أمام السعودية" وباتت تفصلنا نقطة واحدة عن الصدارة."

وقال مطر "33 عاما" الذي نال تحية كبيرة من الجماهير "يجب على اللاعب أن يتحدى نفسه وأشكر المدرب على استدعائي بعد اثبات وجودي في الدوري المحلي ووفقني الله في التسجيل اليوم."

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم مباشرة بينما يخوض صاحبا المركز الثالث في المجموعتين مواجهة فاصلة ويلعب الفائز مع فريق من اتحاد امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "الكونكاكاف" على بطاقة الظهور في روسيا.

أقرأ أيضا:  

الفرنسي أوكون سينضم لفريق فورس أنديا في الفورمولا 1 لسنوات عدة

 28مباراة لريال مدريد من دون خسارة