أخبار الآن | ساو باولو (رويترز)

أكد المكسيكي استيبان جوتيريز  أنه لن يقود لفريق هاس المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في العام المقبل.

وفي بيان على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي قال جوتيريز "25 عاما" "أصدقائي الأعزاء أود إبلاغكم بأنني لن أقود لفريق هاس في الموسم المقبل."

أقرأ أيضا:  الفرنسي أوكون سينضم لفريق فورس أنديا في الفورمولا 1 لسنوات عدة

وجاء هذا الإعلان من جانب جوتيريز في الوقت الذي تحدثت فيه عدة تقارير على ارتباط الدنمركي كيفن ماجنوسن سائق رينو بعقد طويل الأمد مع هاس ليقود له بداية من الموسم المقبل بجانب الفرنسي رومان جروجان.

ووجه جوتيريز الذي لم يحرز أي نقطة طوال 19 سباقا في الموسم الحالي الشكر إلى فريق هاس الذي يستخدم محركات فيراري وإلى رئيس الفريق جين هاس لمنحه فرصة القيادة للفريق في موسمه الأول في فورمولا 1.

وقال جوتيريز "أتمنى لهم كل توفيق ونجاح. يتبقى سباقان هذا الموسم وسأسعى للاستمتاع بهما إلى أقصى درجة ممكنة كما هو الحال دوما. وسأبذل قصارى جهدي."

وعلى هامش سباق جائزة البرازيل الكبرى الحلقة قبل الأخيرة من الموسم قال جونتر شتاينر رئيس فريق هاس  إنه يتوقع أن يعلن فريقه عن سائقيه للموسم المقبل في غضون أيام قليلة فقط.

وبهذا أصبحت آمال جوتيريز في البقاء ضمن السائقين الأساسيين في البطولة قليلة مع وجود مكان واحد شاغر في مانور الذي يستخدم محركات مرسيدس وبعد الإعلان عن انضمام الفرنسي استيبان أوكون إلى فريق فورس انديا يوم الخميس.

ولم يعلن بعد فريق ساوبر المتعثر عن سائقيه للعام المقبل لكن يتوقع أن يستمر البرازيلي فيليبي ماسا والسويدي ماركوس اريكسون في صفوف الفريق السويسري.

وأمضى جوتيريز وقتا صعبا في صفوف ساوبر في عامي 2013 و2014 رغم أنه حصد نقاطه الوحيدة في البطولة حتى الآن مع هذا الفريق في عام 2013.

وعمل جوتيريز في 2015 كسائق احتياطي في فيراري ودائما ارتبط بقياد سيارات تستخدم محركات فيراري.

اقرأ أيضا:

 28مباراة لريال مدريد من دون خسارة

 كلينسمان خامس لاعب كرة قدم في التاريخ يحمل لقب القائد الشرفي لمنتخب ألمانيا