أخبار الآن | جنيف (أ ف ب)

باستثناء نيجيريا بطلة 2013 وجنوب أفريقيا، تأهلت كل المنتخبات الأفريقية البارزة إلى نهائيات كأس الأمم 2017 لكرة القدم التي ستجري في الغابون من 14 كانون الثاني/يناير إلى 5 شباط/فبراير، وذلك إثر الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات.

ضمنت كل المنتخبات الأفريقية البارزة، باستثناء نيجيريا بطلة نسخة 2013 وجنوب أفريقيا، حضورها في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2017 التي تستضيفها الغابون من 14 كانون الثاني/يناير و5 شباط /فبراير، إثر الجولة الأخيرة من التصفيات.

وتأهلت كل من ساحل العاج حاملة اللقب والجزائر ومصر وتونس والمغرب وغانا والكاميرون والسنغال إلى النسخة 31 المقررة في أربع مدن غابونية، العاصمة ليبروفيل وفرانسفيل وبورجنتيل وأييم.    وتميزت السنغال عن باقي المنتخبات بفوزها بمبارياتها الست في حملة التصفيات، فيما المغرب والجزائر ومالي فازت بخمس مباريات وتعادلت في مباراة واحدة.

أقرأ أيضا: نزال جديد بين فيوري وكليتشكو في أكتوبر/تشرين الاول

كما تميزت تونس كونها أول منتخب يخوض نهائيات كأس الأمم الأفريقية للمرة 13 على التوالي. بدورها، تميزت الجزائر بتسجيلها 25 هدفا في ست مباريات، وهي بالتالي أفضل هجوم في التصفيات ومهاجمها هلال سوداني أفضل هداف بعشرة أهداف.

من جهتها، تسجل مصر صاحبة الرقم القياسي من حيث عدد التتويجات بالكأس عودتها للبطولة القارية بعد غياب استمر سبع سنوات

وتجري قرعة النهائيات في 19 تشرين الأول/أكتوبر المقبل في ليبروفيل.وفيما يلي قائمة المنتخبات المتأهلة :

الجزائر، بوركينا فاسو، الكاميرون، ساحل العاج، مصر، الغابون، غانا، غينيا بيساو، مالي، المغرب، أوغندا، جمهورية الكنوغو الديمقراطية، السنغال، توغو، تونس، زيمبابوي.